«الصحة»: توفير مليون حقنة منع حمل بتكلفة 9 ملايين جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة»: توفير مليون حقنة منع حمل بتكلفة 9 ملايين جنيه

كتبت- أسماء سرور
نشر في: الخميس 14 ديسمبر 2017 - 2:41 م | آخر تحديث: الخميس 14 ديسمبر 2017 - 2:41 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، توفير مليون حقنة «ميزوسيبت» المستخدمة فى وسائل تنظيم الأسرة «الحقنة الشهرية»، وذلك بتكلفة بلغت 9 ملايين جنيه، لإتاحة وسائل تنظيم الأسرة الآمنة والمتنوعة والمقبولة التكلفة لتناسب اختيارات كل سيدة، بهدف المساهمة فى الحد من الزيادة السكانية والارتقاء بصحة الأمهات.

وأوضحت الدكتورة سعاد عبد المجيد، رئيسة قطاع السكان وتنظيم الأسرة، أنه تم توريد الكمية بالكامل من الشركة المصرية لتجارة الأدوية لمخازن قطاع السكان وتنظيم الأسرة، لافتة إلى أنه جار توزيعها على جميع المحافظات، وأن جميع الحقن يتم تقديمها بأسعار زهيدة فى عيادات تنظيم الأسرة التابعة لوزارة الصحة، إلى جانب صرفها بالمجان فى العيادات المتنقلة وفى القرى الأكثر فقرًا.

وأشارت «عبد المجيد»، إلى أن حقنة «الميزوسيبت» تعد من الوسائل الهرمونية الآمنة والفعالة والتى تستخدم للمباعدة بين الولادات، حيث تحتوى على نوعين من الهرمونات يشبهان هرمونات الجسم الطبيعية، تستخدم كل 28 يومًا بانتظام، ويمكن أن تستخدمها السيدات المرضعات بعد الولادة بستة شهور، وهى تعد من الوسائل المناسبة للسيدات اللاتى تعانى من حالات الأنيميا، كما أنها من الوسائل التى تعمل على إعادة الخصوبة سريعًا بعد التوقف عن الاستخدام.

وذكرت أن تنوع وسائل تنظيم الأسرة سيكون له الأثر فى تقديم خدمات ذات جودة طبقًا للمعايير القياسية العالمية وترسيخ مفهوم حق الأسرة المصرية فى الاختيار ومسؤولية القرار بما يساهم فى التخطيط الجيد لبناء الأسرة الصغيرة، وأيضًا تحسين معدلات استخدام الوسائل فى مصر.

وشددت على أن جميع الوسائل المستخدمة فى الوزارة مستوردة من الخارج ومعترف بها من منظمة الصحة العالمية، وأن الوزارة توفر الأقراص واللولب النحاسى والكبسولة تحت الجلد والواقى الذكرى.

ونوهت إلى أن 60% من السيدات يقمن بصرف وسائل تنظيم الأسرة من القطاع الحكومى، بينما 20% من الصيدليات، والـ20% الآخرين من القطاع الخاص وعيادات أمراض النساء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك