«شوقى» يناقش مشروع الثانوية العامة الجديدة مع الطلاب قريبًا - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 8:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شوقى» يناقش مشروع الثانوية العامة الجديدة مع الطلاب قريبًا

كتبت ــ منى زيدان ورانيا ربيع ونيفين أشرف
نشر في: الخميس 14 ديسمبر 2017 - 8:41 م | آخر تحديث: الخميس 14 ديسمبر 2017 - 8:41 م

خيرى: اجتماع حكومى أسبوعى لبحث مستجدات المنظومة.. و«تعليم البرلمان»: لن تتطلب تعديلا تشريعيًا
إحالة المتسببين عن واقعة «اختفاء نسر العلم» فى كتاب الصف الخامس الابتدائى للتحقيق

قال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم أحمد خيرى، إن الوزارة تناقش منظومة التعليم الجديدة مع جميع الأطراف المعنية، سواء أعضاء مجلس النواب، أو أولياء الأمور، أو الطلاب.
وأضاف خيرى، فى تصريحات لـ«الشروق»، أنه من المقرر أن يناقش الوزير طارق شوقى المشروع مع طلاب الثانوية العامة لأخذ آرائهم والتعرف على وجهات نظرهم، موضحا أن مجلس الوزراء يجتمع أسبوعيا لبحث مستجدات الوزارة بشأن المشروع الجديد، كما تطلع «التعليم» مجلس النواب أيضا على مستجداته، حيث ناقشه البرلمان فى 3 جلسات أخيرا، منها جلسة عامة وجلستان خاصتان مع لجنة التعليم الشهرين الماضى والحالى.
وقالت عضوة لجنة التعليم فى مجلس النواب ماجدة نصر، إن النظام الجديد للثانوية العامة، المقرر أن يكون مجموعا تراكميا للسنوات الثلاث، لن يتطلب تشريعا قانونيا، بل سيتم التغيير من خلال قرار وزارى لتعديل اللائحة التنفيذية، ومن ثم عرضها بشكل عام فقط على أعضاء اللجنة.
ولفتت نصر، فى تصريحات لـ«الشروق»، إلى أنه سيتم تطبيق النظام بمجرد عرضه على الرئيس عبدالفتاح السيسى، على أن يبدأ تطبيقه على الصف الأول الثانوى للعام المقبل، كما ستعرض الاستراتيجية كاملة فى لقاء مع وزير التربية والتعليم من المقرر عقده نهاية الشهر الحالى، ويتطلب النظام توزيع تابلت لكل طالب يظل معه طوال السنوات الثلاث.
فى سياق آخر، أحال رئيس قطاع التعليم العام رضا حجازى، المتسببين فى مراجعة كتاب اللغة العربية للصف الخامس الابتدائى، ومنحه صلاحية الطباعة والتداول، إلى التحقيق بمعرفة الإدارة العامة للشئون القانونية فى الوزارة، بسبب وضع صورة للجنود المصريين يرفعون علم الجمهورية دون وجود النسر.
وأكد حجازى، فى بيان صحفى أمس، أنه تم توجيه جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية بتصويب الخطأ الوارد فى موضوع «حب الوطن»، فى الصفحة رقم 10 من الكتاب، كما كلف مدير عام تنمية مادة اللغة العربية، ومركز تطوير المناهج والمواد التعليمية بالمراجعة الدقيقة للأصول المعتمدة للكتب المدرسية للعام الدراسى المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك