مدير الكلية الحربية يكشف بالتفصيل شروط ومراحل التحاق الطلبة الجدد - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير الكلية الحربية يكشف بالتفصيل شروط ومراحل التحاق الطلبة الجدد

محمد عبد الجليل
نشر في: الجمعة 14 ديسمبر 2018 - 9:44 م | آخر تحديث: الجمعة 14 ديسمبر 2018 - 9:44 م

-لواء جمال أبو إسماعيل: نتائج الطالب العامل الحاسم في التحاقه بالكلية

قال اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل، مدير الكلية الحربية، إن مرحلة الانتقاء والفرز تعتبر أهم مراحل قبول الطلاب داخل الكلية، متابعًا: «مرحلة الانتقاء والفرز أصعب من مرحلة التدريب».

وأضاف خلال لقائه مع فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الجمعة: «بالنسبة للمجموع، فكلية طب القوات المسلحة تشترط الحصول على 95% من طلاب قسم علمي علوم، والكلية الفنية العسكرية تشترط الحصول على 92% من طلاب علمي رياضة، وكلية الدفاع الجوي تشترط الحصول على 85% من طلاب علمي رياضة، ويجب الحصول على 70% كشرط للالتحاق بالكلية الحربية والكلية البحرية، أما الكلية الجوية فتشترط الحصول على 60%».

وأوضح أنه بعد تصنيف الطالب طبقًا للمجموع، يبدأ في دخول الاختبارات، والتي تبدأ باختبار السمات، والذي يتم عبره تقييم السمات الشخصية للطالب ومدى إلمامه بالمعلومات العامة، مضيفًا أن الطالب الذي ينجح في تخطي اختبار السمات، ينتقل إلى مرحلة الكشف الطبي.

وتابع: «هناك 3 مستويات من الكشف الطبي، المستوى الأول لطلبة الكلية الجوية، والمستوى الثاني لطلبة الكلية الحربية والبحرية والدفاع الجوي، والمستوى الثالث لطلبة الكلية الفنية العسكرية وكلية الطب للقوات المسلحة»، مستطردًا أن المستوى الثالث يسمح بارتداء الطالب للنظارة الطبية.

وذكر أنه بعد الكشف الطبي، ينتقل الطالب إلى الاختبار الرياضي، والذي يشتمل على تمارين منها الضغط والعقلة والتوازن ثم قفزة الثقة والسباحة، مشيرًا إلى أن الطالب ينتقل بعد ذلك إلى مرحلة كشف الهيئة، والتي يتم فيها تقييم الطلاب، ثم ينتقل الطالب بعد ذلك إلى الاختبار الطبي المتقدم.

وذكر أنه بعد الانتهاء من الاختبار الطبي المتقدم ينتقل الطالب إلى مرحلة الاختبار الرياضي المتقدم، ثم يخضع للاختبار النفسي الأول، ومن بعده اختبار لقياس المعلومات العامة، ثم يجري الاختبار النفسي النهائي، مستطردًا: «ثم تخرج كافة الدرجات عن هذه الاختبارات ولا يتدخل بها أحد على الإطلاق، فنتائج الطالب هي التي تحسم مسألة التحاقه بالكلية من عدمه».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك