وزير الكهرباء: سد ستيجلر جورج يساهم في مضاعفة الطاقة ويعود بالفائدة على تنزانيا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الكهرباء: سد ستيجلر جورج يساهم في مضاعفة الطاقة ويعود بالفائدة على تنزانيا

دينا النجار
نشر في: الجمعة 14 ديسمبر 2018 - 1:04 م | آخر تحديث: الجمعة 14 ديسمبر 2018 - 1:04 م

•طاقة سد تنزانيا تقترب من طاقة السد العالي بفارق 15 ميجا وات


قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، إن هناك علاقات تاريخية طيبة تجمع بين مصر وتنزانيا، تعود إلى فترة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

وأضاف في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الجمعة، أن سد تنزانيا يساهم في مضاعفة الطاقة بشكل كبير، وسينعكس ذلك على كافة مناحي الحياة ويعود على الشعب التنزاني بالخير والفائدة، موضحًا أن طاقة السد الجديد 2115 ميجا وات، وقريبة جدًا من طاقة السد العالي التى تقدر بـ2100 ميجا وات.

وأكد أن الحكومة المصرية تقف خلف بناء السد التنزاني، وتدعم شركة المقاولون العرب في بنائه، متابعًا: «شركة المقاولين شاركت في بناء السد العالي، ولديها خبرة كبيرة، وفازت هي وشركة السويدي إلكتيرك ببناء السد التنزاني، ودعمتها الحكومة المصرية».

وأشار إلى حرص الدولة المصرية على تدريب الأشقاء الأفارقة من خلال المنح للكوادر في مختلف المجالات، موضحًا أن عدد المتدربين تخطى 7 آلاف عام 2003.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأربعاء الماضي، بدولة تنزانيا، توقيع عقد تنفيذ مشروع سد «ستيجلر جورج» مع الرئيس التنزاني، جون ماجوفولي، والذى فاز بتنفيذه التحالف المصري لشركتي المقاولون العرب والسويدى إلكتريك، لتوليد الطاقة الكهرومائية في حوض نهر روفيجي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك