وصول هولاند إلى أبو ظبي في زيارة تهيمن عليها التدخل العسكري الفرنسي في مالي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وصول هولاند إلى أبو ظبي في زيارة تهيمن عليها التدخل العسكري الفرنسي في مالي

فرنسوا هولاند
فرنسوا هولاند
بوابة الشروق
نشر في: الثلاثاء 15 يناير 2013 - 5:45 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 15 يناير 2013 - 5:45 ص

وصل فرنسوا هولاند- الرئيس الفرنسي، إلى أبو ظبي صباح يوم الثلاثاء، في زيارة سيخصص القسم الأكبر منها للتدخل العسكري الفرنسي في مالي، حسب ما افادت مراسلة لوكالة فرانس برس، كانت على متن طائرة الرئيس الفرنسي.

 

 

وقال المحيطون بالرئيس الفرنسي أن وصول هولاند متوقع صباح الثلاثاء إلى القاعدة العسكرية الفرنسية في أبو ظبي حيث تم استنفار جزء من 700 رجل ينتشرون في القاعدة بالإضافة إلى طائرات "رافال" تتمركز فيها للمشاركة في العملية العسكرية في مالي، في حال تطلب الأمر ذلك.

 

 

وكان من المقرر أن تكون الزيارة التي تستمر لمدة يوم واحد بمجملها اقتصادية، ولكن تغيرت طبيعتها مع بدء الضربات الفرنسية على الاسلاميين الذين يحتلون شمال مالي، بتاريخ 11يناير.

 

 

ومن المقرر أن يجري هولاند محادثات مع الشيخ خليفة بن زياد ال نهيان- رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ومع محمد بن زايد ال نهيان- ولي عهد ابو ظبي.

 

 

كما سيلتقي الرئيس الفرنسي أيضاً الرئيس الموريتاني محمد ولد بن عبد العزيز، وأمير دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم.

 

 

وأوضح قصر الاليزيه، أن لقاءات أخرى قد تضاف إلى الجدول الزمني للرئيس الفرنسي، وبالإضافة إلى مالي، سيبحث الرئيس الفرنسي أيضاً ملفي سوريا وايران.

 

 

وأشار الاليزيه، إلى أن هولاند وفور عودته يوم الأربعاء، سوف يترأس اجتماعاً للمجلس المصغر للدفاع عند الساعة 10,30 بعد اجتماع مجلس الوزراء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك