بيريز في حالة «ممتازة» بعد عملية جراحية بالقلب - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بيريز في حالة «ممتازة» بعد عملية جراحية بالقلب

الرئيس الإسرائيلي الأسبق شمعون بيريز
الرئيس الإسرائيلي الأسبق شمعون بيريز
تل أبيب - الفرنسية
نشر في: الجمعة 15 يناير 2016 - 2:23 م | آخر تحديث: الجمعة 15 يناير 2016 - 2:23 م

يتماثل الرئيس الإسرائيلي الأسبق شمعون بيريز، 92 عاما، للشفاء من عارض بسيط في القلب حصل، أمس، وهو في حالة "ممتازة" بعد العملية الجراحية التي أجريت له، كما قال طبيبه، اليوم الجمعة.

وقال البروفسور فيكتور غيتا الذي أجرى، الخميس، عملية قسطرة في مستشفى شيبا تل هاشومير القريب من تل أبيب في تصريح إلى الإذاعة الرسمية، إنه "في حالة ممتازة، والعملية التي كانت تقضي بتوسيع الشريان قد نجحت".

وأضاف: "يشعر بأنه على ما يرام هذا الصباح، ويفترض أن نتمكن من السماح له بالعودة إلى منزله في غضون أيام". وأوضح أن من المفترض أن يتمكن من النهوض خلال النهار.

ونقل بيريز، أمس الخميس، إلى المستشفى بعد أن شعر بآلام في الصدر، وأجريت له العملية.

ومن المفترض أن يشارك بيريز المعروف بحيويته وحرصه الشديد على صحته وانكبابه على العمل، في المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يبدأ أعماله الأسبوع المقبل في دافوس (سويسرا).

وقال غيتا: "يستطيع من حيث المبدأ ركوب الطائرة والذهاب إلى دافوس. وهذا ما لا ننصح به عادة. وأتصور أن في إمكاننا أن نقنعه بالعدول عن السفر".

كان شيمون بيريز أحد صانعي اتفاقات أوسلو للسلام في 1993، وحصل على جائزة نوبل للسلام في 1994، بالاشتراك مع رئيس الوزراء الاسرائيلي الراحل اسحق رابين والرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك