مدير أمن «جنوب سيناء»: استثناء المرشد السياحي من كارنيه البحث الجنائي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير أمن «جنوب سيناء»: استثناء المرشد السياحي من كارنيه البحث الجنائي

جنوب سيناء - رضا الحصري
نشر في: الأحد 15 يناير 2017 - 12:34 م | آخر تحديث: الأحد 15 يناير 2017 - 12:35 م

أكد اللواء أحمد طايل مدير أمن جنوب سيناء أن كارنيه البحث الجنائي لم يطبق على المرشدين السياحين؛ وذلك لأن أعمالهم مرتبطة بالفترة التي يتواجدون فيها بالمحافظة مع الفوج السياحي فقط، كما أنهم لا يعملوا بشكل دائم في المحافظة ولكنهم يقومون بالشرح والإرشاد في جميع المحافظات السياحية، بالإضافة إلى أنه يحمل عضوية نقابة وترخيص وزارة السياحة وهذا يكفي لعبوره شبه جزيرة سيناء.

وأضاف مدير الأمن عبر تصريحات له اليوم، أن جميع ضوابط العبور إلى سيناء سارية ويتم تنفيذها حفاظا على الأمن بشبه جزيرة سيناء.

يشار إلى أن سلطات نفق الشهيد أحمد حمدي الرابط بين محافظة جنوب سيناء ومحافظات الوادي والدلتا، وضعت عدة إجراءات أمنية مشددة جديدة خاصة بعبور المواطنين إلى شبه جزيرة سيناء.

وتضمنت الضوابط والشروط ضرورة أن يحمل الشخص بطاقة هوية الرقم القومي الصادرة من سيناء، أو كارنيه صادر من جهة العمل إذا كان موظفا في جهة حكومية، وإذا كان العبور من النفق بغرض السياحة يجب أن يظهر المواطن عقد ملكية أو إيجار شقة أو شاليه أو أن يكون معه حجز الفندق الذي سيقيم به أو صورة من الحجز على (واتس آب) ومن لم تنطبق عليه الشروط سيعود مرة أخرى إلى محافظته أما العاملون في شرم الشيخ، يجب أن تكون معهم كارنيهات البحث الجنائي أو استخراج فيش وتشبيه موجه إلى مكان عمله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك