وزير التعليم يوافق على دعم مؤسسة «خالد عبدالله» لتغذية 5 الآف تلميذ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم يوافق على دعم مؤسسة «خالد عبدالله» لتغذية 5 الآف تلميذ

كتبت- منى زيدان
نشر في: الأحد 15 يناير 2017 - 2:05 م | آخر تحديث: الأحد 15 يناير 2017 - 2:05 م

وافق الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على دعم مؤسسة خالد عبد الله للرعاية الاجتماعية؛ لتغذية 5000 تلميذ في المناطق الأشد احتياجًا بالقاهرة، بدءًا من الفصل الدراسي الثاني 2016/2017.

وأكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، أنه تم الاتفاق على أن تكون الوجبة جافة ومعبأة ومغلفة ومطابقة للمواصفات الصحية، وأن يقوم بالتوريد نادي ضباط القوات المسلحة، فضلًا عن مسئوليته عن سلامة الوجبة حتى تسلميها إلى المدارس، وأن تقوم المؤسسة بتحمل جميع التكاليف الخاصة بالوجبة حتى تسليمها إلى المدارس.

وأشار «حجازي» إلى أنه سيتم إخطار مديرية التربية والتعليم بالقاهرة للتنسيق مع المؤسسة وإخطار وزارة الصحة، والجهات المعنية بالوجبة المدرسية لاتخاذ اللازم.

من جانبها، أضافت راندا حلاوة، رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب التعليمي، أن المؤسسة أعربت عن موافقتها على أن تقوم بتغذية إحدى الإدرات التعليمية (مرحلة ابتدائية) كاملة، وتم الاقتراح عليها تغذية إدارة منشأة ناصر التعليمية وعدد تلاميذها (27500).

من جهة أخرى، أشارت «حلاوة» إلى أنه وفقًا للتعاون بين الوزارة والمؤسسة، وبنك الطعام، سيتم تمويل وإنشاء مطبخ بأحد المدارس الابتدائية بالمناطق الأكثر احتياجًا لإعداد وجبات ساخنة للتلاميذ، تحت إشراف الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية، وطبقًا للقواعد والقوانين المنظمة فى هذا الشأن، على أن ينحصر دور المؤسسة فى التمويل، والاستفادة من تجربة بنك الطعام.

في سياق آخر، أصدر دليل استرشادى لأطفال الدمج للمرحلة الإعدادية، في إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بدعم حق الطفل من ذوي الإعاقة، في الحصول على تعليم جيد، بما يمكنه من استكمال مسيرته التعليمية على قدم المساواة مع أقرانه.

يأتي ذلك في ضوء بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة التربية والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة للفترة من 2014/2019.

ووافق الوزير على طباعة الدليل التوعوي للدمج بمرحلة رياض الأطفال الذي أعده مركز تطوير المناهج بالتعاون مع الجهات المختصة بالوزارة خلال العام الدراسي الماضي 2015/2016، وبذلك تمتد سلسلة أدلة الدمج المطبوعة التى يتكفل المجلس القومى للطفولة بطباعتها لتشمل رياض الأطفال، المرحلة الابتدائية، والمرحلة الإعدادية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك