بالفيديو.. «الصحة»: تطبيق الأسعار الجديدة للأدوية على المنتجات الحديثة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «الصحة»: تطبيق الأسعار الجديدة للأدوية على المنتجات الحديثة

أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 15 يناير 2017 - 10:53 م | آخر تحديث: الأحد 15 يناير 2017 - 10:53 م
قالت الدكتورة رشا زيادة، وكيل وزارة الصحة لشؤون الصيدلة، إن الوزارة نفذت حملة تفتيش على الصيدليات، وشركات توزيع الأدوية بجميع المحافظات بصورة عشوائية، موضحة أن العينة أثبتت أن الصيدليات تبيع بالسعر القديم للدواء.

وأوضحت «زيادة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع على فضائية «CBC»، أن السعر الجديد للأدوية سيتم تطبيقه على الأصناف التي ستنتجها الشركات حديثًا، على أن يكون السعر الجديد مطبوع على العبوة، مطالبة المواطنين بالإبلاغ عن أية حالات شطب على العبوة من قبل الصيدليات لبيع الأصناف القديمة وفقًا للتسعيرة الجديدة.

وأضافت أن التفتيش على الدواء يبدأ منذ صناعته في الشركات وحتى تداوله في الصيدليات، مشيرة إلى تكثيف حملات التفتيش خلال الفترة المقبلة؛ لمراقبة الأسواق، والتأكد من الالتزام بالأسعار المقررة.

وأكدت أنه تم رفع زيادة أدوية الأمراض المزمنة التي لا يوجد لها بدائل، حتى تتمكن الشركات من إنتاجها، قائلة: «تم الموافقة على رفع أسعار 619 دواءً للأمراض المزمنة من مجموع 1008 دواء تم إرسالهم من الشركات لرفع أسعارهم».

كان الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان قد أعلن عن زيادة أسعار 15% من الأدوية المحلية 20% من الأدوية المستوردة بإجمالي ثلاثة آلاف دواء، على أن يبدأ التطبيق على الأصناف التى ستنتج حديثا، مؤكدًا على تفعيل رقابة التفتيش الصيدلى على شركات التوزيع والإنتاج والصيدليات لمنع التلاعب بالأسعار.

ومن جانبها رفضت نقابة الصيادلة القرار، وقررت جمعيتها العمومية رفع دعوى قضائية لوقف قرار وزير الصحة بزيادة أسعار ثلاثة آلاف صنف دواء.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك