فيديو.. جابر نصار: يجب أن تتداخل مكونات الدولة للعمل معا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. جابر نصار: يجب أن تتداخل مكونات الدولة للعمل معا

مارينا نبيل
نشر في: الأحد 15 يناير 2017 - 5:40 م | آخر تحديث: الأحد 15 يناير 2017 - 5:40 م
قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن «لم يعد لدينا ترف عدم العمل كفريق.. ويجب أن تتداخل كل مكونات الدولة المصرية والعمل معًا، والتأكيد على النجاح وتشجيعه».

وأشاد «نصار»، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقده مع السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم الأحد، بمؤتمر علماء مصر بالخارج، المنعقد تحت عنوان «مصر تستطيع».

وتابع : «هذا المؤتمر من المؤتمرات البسيطة التي لم أضيع منها دققية واحدة، والنجاح الذي حققه والزخم الذي أحدثه يجب أن يستمر طوال العام، وأن تشارك فيه كل المؤسسات، فهو ترك أثر كبير يجب الاستفادة منه».

وأوضح أن الجامعة بادرت بذلك من خلال عقد ملتقى بين مجموعة من العلماء بالخارج وطلاب الجامعة، قائلًا: «طلبت من بعض المشاركين في مؤتمر "مصر تستطيع"، الحضور إلى الجامعة للبدء في تطبيق أفكارهم التي طرحوها بالمؤتمر، وعرضت عليهم دفع تكلفة تذكرة السفر، لكنهم رفضوا وحضروا على نفقتهم الخاصة، وهناك لجنة تنسيقية تعمل منذ مدة للإعداد هذا الملتقى».

وأضاف أن هناك مدة 3 شهور قبل عقد الملتقى، وسيتم الإعلان عن جدول الأعمال، والعلماء المشاركين به، مشيرًا إلى تعدد مكاسب الجامعة من جراء هذا الملتقى، من خلال الاتفاق على دورات تدريبة للطلاب في معامل العلماء المصريين بالخارج، والانفتاح على أفكارهم، خاصة مع وجود رغبة من جانب العلماء في التعاون والمساعدة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك