منحة مالية قطرية للتخفيف من أزمة الكهرباء في غزة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منحة مالية قطرية للتخفيف من أزمة الكهرباء في غزة

أزمة الكهرباء في غزة
أزمة الكهرباء في غزة
غزة - أ ف ب
نشر في: الأحد 15 يناير 2017 - 9:09 م | آخر تحديث: الأحد 15 يناير 2017 - 9:09 م

أعلنت سلطة الطاقة في غزة التي تديرها حركة حماس، الأحد، أنه من المتوقع الاثنين وصول كمية من الوقود الإضافي الخاص بتشغيل محطة الكهرباء في غزة، بعد أن تم تحويل دفعة أولى من منحة مالية قطرية.

وقالت سلطة الطاقة في غزة، في بيان صحفي، "تم بالفعل تحويل الدفعة الأولى البالغة أربعة ملايين دولار من منحة مالية قطرية لحساب شراء الوقود لتشغيل محطة الكهرباء، ويجري التنسيق مع الجهات المعنية لاستقبال كميات من الوقود ابتداء من يوم غد الإثنين".

وأوضحت سلطة الطاقة أن هذه الكمية الجديدة من الوقود ستتيح التوصل إلى تزويد الطاقة في القطاع لثماني ساعات وقطعها لثماني ساعات أخرى، في حين أنها بالكاد تؤمن حاليا لبضع ساعات كل 24 ساعة.

وأصدرت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، وهي المكلفة بادارة المساعدات القطرية لإعادة إعمار القطاع، بيانا، أعلنت فيه أن السفير القطري محمد العمادي ابلغ المسؤولين الفلسطينيين "بتعهد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني دفع مبلغ أربعة ملايين دولار شهريًا لمدة 3 شهور، لدعم قطاع الكهرباء في غزة، والتخفيف العاجل من معاناة أهالي القطاع".

كما أصدرت حركة حماس بيانا قالت فيه إن إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحماس التقى أمير قطر في الدوحة وتركز النقاش بينهما على "العديد من القضايا على المستوى السياسي والحياتي بشكل عام وتفصيلي لبعض القضايا المهمة وخاصة أزمة الكهرباء الراهنة في غزة".

وكان القطاع شهد تظاهرات احتجاجية عدة خلال الأيام القليلة الماضية احتجاجا على تفاقم أزمة الكهرباء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك