رئيس «دينية النواب»: الملحد عنده مشكلة نفسية.. وخطب المساجد أهملت الجانب الدعوي - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 3:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «دينية النواب»: الملحد عنده مشكلة نفسية.. وخطب المساجد أهملت الجانب الدعوي

أحمد عويس
نشر في: الإثنين 15 يناير 2018 - 6:25 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يناير 2018 - 6:54 م
رفض رئيس اللجنة الدينية باللبرلمان، أسامة العبد، وصف بعض أهل مصر بالإلحاد، مضيفا أن الشباب يتعرض لسحابة عابرة إن لم نشد عليه أو نتحدث فيه سيختفي، فشاب عنده مشكلة نفسية يتعلق بقنوات فضائية أو مواقع تورطه في أفكار غريبة.

جاء ذلك باجتماع اللجنة الدينية بمجلس النواب، في حضور عدد كبير من ممثلي المؤسسات الدينية في البلاد أبرزهم وزير الأوقاف، مختار جمعة، وجابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، برئاسة النائب أسامة العبد، لمناقشة طلب الإحاطة المثير للجدل والمقدم من النائب عمر حمروش، أمين اللجنة الدينية حول مكافحة الإلحاد.

وأضاف أن مصر كنانة الله في الأرض، وأن فيها الأزهر الشريف قبلة العلم والعلماء على مستوى العالم، فمن يريد الإهتداء من غير المسلمين يأتي للقاهرة. لافتا إلى أن الأسر المصرية لابد أن تبدأ مع نفسها وأولادها حالة حوار لتنقية ذهنهم من أية أفكار متطرفة.

وطالب «العبد»، وزير الأوقاف، بتغيير مواضيع الخطب للتعريف بأصول الدين، وكيفية الوضوء، كما كان قديما يعملون الشيوخ، وهو ما غاب عن المساجد الآن، ليس لإهمال الوزارة، ولكن لأن الظروف الآنية التي نعيشها شغلتنا عن مهمة سامية، لافتا إلى أن خطباء المساجد الآن يتكلمون عن المسائل المعيشية والأحوال الخاصة بالمواطنين، وهو ما طغى على الجانب الدعوي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك