وكيل «أوقاف إسكندرية»: 2018عام محاربة الفساد .. ولن نسمح لأي شخص العبث بالمال العام - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل «أوقاف إسكندرية»: 2018عام محاربة الفساد .. ولن نسمح لأي شخص العبث بالمال العام

الإسكندرية - هدى الساعاتي:
نشر في: الإثنين 15 يناير 2018 - 1:12 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يناير 2018 - 1:12 م

قال الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية اليوم الإثنين، إن مدينة الإسكندرية تعد ثغرًا من ثغور الدعوة الإسلامية عالميًا وليست داخل مصر فقط وعليكم جميعًا أن تبذلوا قصارى جهدكم لنشر صحيح الدين الإسلامي الحنيف وتصحيح المفاهيم الخاطئة بوسطية واعتدال.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده «العجمي» بأئمة إدارة أوقاف محرم بك بحضور الشيخ محمد أحمد صالح مدير عام إدارة أوقاف محرم بك.

وأكد «العجمي» على عزم المديرية على وضع خطة لتجديد دماء العمل الدعوي بجميع المساجد والزوايا خلال المرحلة القادمة وستشهد الدفع بالمزيد من شباب الأئمة والدعاة للعمل بالمساجد الكبرى والمتميزة، وكذلك الدفع بشباب الأئمة للعمل بالمواقع القيادية خاصة في التفتيش بالإدارات الفرعية وإدارة المتابعة بالمديرية.

وشدد «العجمي» على المتابعة المنضبطة للمديرية على جميع المساجد والزوايا لبسط السيطرة الكاملة عليها لأن وزارة الأوقاف هي صاحبة الولاية على جميع المساجد والزوايا ولن تسمح لغير المتخصصين بإقامة الشعائر بأي مسجد أو زاوية.

وأكد «العجمي» على محاسبة المقصرين في عملهم وفي نفس الوقت فإن المنضبط والملتزم في عمله سيكافئ على تميزه والتزامه، ووجه بضرورة أن تكون جميع المساجد والزوايا بها لوحة معلقة بها بيانات جميع العاملين بالمسجد، وشدد على تنقية جميع المكتبات بصورة منتظمة من جميع الكتب أو السديهات التي تحمل الأفكار المتطرفة والمتشددة، وكذلك أكد على مراجعة العهد الخاصة بالمساجد والزوايا وعدم وجود أي شىء بالمسجد دون تدوينه بسجلات المخازن التابعة للمديرية.

واختتم «العجمي» الاجتماع بالتأكيد على أن عام 2018 هو عام محاربة الفساد ولن نسمح لأي شخص بالعبث بالمال العام الذي هو مال الله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك