«دايملر» تعتزم الالتزام بتعليمات الاتحاد الأوروبي للانبعاثات الكربونية لعام 2021 - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«دايملر» تعتزم الالتزام بتعليمات الاتحاد الأوروبي للانبعاثات الكربونية لعام 2021

ديترويت - د ب أ
نشر في: الإثنين 15 يناير 2018 - 9:40 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يناير 2018 - 9:40 م
أعلنت مجموعة دايملر الألمانية للسيارات اعتزامها الالتزام بتعليمات الاتحاد الأوروبي الخاصة بتقليص الانبعاثات الكربونية وذلك على الرغم من تباطؤ التقدم الذي تم في هذا المجال.

وقال ديتر تسيتشه رئيس المجموعة اليوم الاثنين، في معرض ديترويت للسيارات بالولايات المتحدة: "نحن نرغب في تلبية قواعد العام 2021"، لكنه أضاف أنه لا يستطيع أن يستبعد إخفاق الشركة في تحقيق هذه الأهداف.

يذكر أن المفوضية الأوروبية ستفرض غرامات كبيرة على الشركات التي ستخالف هذه التعليمات الرامية إلى عدم تجاوز السيارات الجديدة في 2021 بشكل عام، حد 95 جراما من الانبعاثات الكربونية في كل كيلومتر.

وتختلف هذه النسبة بشكل طفيف من شركة إلى أخرى.

كان متوسط معدل الانبعاثات الكربونية لسيارات دايملر وصل إلى 123 جراما في الكيلومتر الواحد في عام 2016، ولم تتوافر بعد الأرقام الخاصة بهذا المعدل للعام الماضي.

من ناحية أخرى، توقع تسيتشه استمرار المسار الإيجابي لمبيعات السيارات على مستوى العالم، وأضاف أنه يتوقع إمكانية أن تواصل مرسيدس بنز (العلامة المركزية للمجموعة) تطورها الراهن، لكنه رفض الإدلاء بتوقعات محددة.

كانت دايملر باعت العام الماضي، بفضل ماركاتها مرسيدس بنز وسمارت، 2.42 مليون سيارة على مستوى العالم بارتفاع بنسبة نحو 9% مقارنة بعام 2016.

وفيما يتعلق بمطالبة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بصياغات جديدة لاتفاقية التجارة الحرة في أمريكا الشمالية (نافتا)، قال تسيتشه إن دايملر يجب أن تظل دائما مرنة، لكنه أشار إلى عدم وجود خطة طوارئ في هذا الشأن.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك