رئيس دينية البرلمان يرفض إطلاق لفظ «ظاهرة» على الإلحاد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس دينية البرلمان يرفض إطلاق لفظ «ظاهرة» على الإلحاد

أحمد عويس
نشر في: الإثنين 15 يناير 2018 - 6:27 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يناير 2018 - 6:44 م
رفض رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، أسامة العبد، وصف الإلحاد بـ«الظاهرة» في مصر، قائلا: «إنها حتى لا ترقى إلى مستوى المشكلة».

جاء ذلك باجتماع اللجنة الدينية بمجلس النواب في حضور عدد كبير من ممثلي المؤسسات الدينية في البلاد أبرزهم وزير الأوقاف، مختار جمعة، وجابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، برئاسة النائب أسامة العبد، لمناقشة طلب الإحاطة المثير للجدل والمقدم من النائب عمر حمروش، أمين اللجنة الدينية حول مكافحة الإلحاد.

وطالب «العبد»، كل المتحدثين في اللجنة بأن «يتعاملوا مع الأمر بهذه الدرجة، وعدم التهويل فيه»، قائلا: إنه «لم يرى إسلاما في كل الدول أفضل من الإسلام بمصر، وأن الدين في البلاد فطري»، وهو ما وافقه وكيل اللجنة، شكري الجندي، الذي أكد تقديره لحرص النائب عمر حمروش، على شباب مصر من الأفكار الدخيلة، إلا أنه أكد على أن الإلحاد ليس موجود تقريبا بمصر.

وأكد أن شباب البلاد بخير وأن الدين فيها قوي ولا يتعرض لأخطار كالإلحاد أو ما يماثله من أفكار «منحرفة»، لافتا إلى أن الإلحاد شيئ عابر، وليس له تأثير على أرض الواقع، وأنه في السابق قمنا بوصف أفراد بأنهم «عبدة الشيطان»، وأن الجميع ساهم في نشر هذا المصطلح، وأن بعض هؤلاء أفراد تحولوا إلى «عبدة الرحمن».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك