«السيسي»: مصر لن تحارب أشقائها.. ولسنا مستعدين لتضييع وقتنا في خلاف - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي»: مصر لن تحارب أشقائها.. ولسنا مستعدين لتضييع وقتنا في خلاف

أحمد العيسوي
نشر في: الإثنين 15 يناير 2018 - 3:37 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يناير 2018 - 3:37 م

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر لا يمكن أبدًا أن تدخل في حروب مع أشقائها، وذلك في تعليقه على تصريحات تتهم مصر بالتآمر والتدخل في شؤون الآخرين.

وقال «السيسي»، خلال افتتاحه عدد من المشروعات التنموية بمدينة السادات، الإثنين: «على مدار شهور طويلة كانت هناك تصريحات بأن مصر تتدخل أو تتآمر، وأنا أؤكد لكم يا مصريين ولأشقائنا في السودان وإثيوبيا، مصر لا تتآمر، نحن لا نتآمر أو نتدخل في شؤون أحد وحريصين بأن تكون علاقتنا طيبة ويكفي ما شهدته المنطقة خلال السنوات الماضية».

وأضاف: «مصر مش هتحارب أشقائها يا جماعة، وأنا أقول ذلك، حد يقول لي أسكت وسيب الدنيا ماشية، لكن لا، ما أقوله هو أن مصر تمارس السلام، الذي هو اسم من أسماء الله، في تصرفاتنا وعلاقتنا مع الآخرين، ولسنا مستعدين للدخول مع أشقائنا أو مع أي أحد في حورب، وشعوبنا أولى بكل جنيه يصرف على الخلافات».

وأوضح أن الإنفاق على القوات المسلحة وبناء الجيش ليس له علاقتنا بإرادة مصر من أجل السلام، ولكنه مطالب للأمن القومي المصري، قائلًا: «هذه مطالب الأمن القومي المصري طبقًا لمفاهيم الأمن بأن تكون لدينا قدرة عسكرية لحمايتنا وحماية لسلام الذي نتحدث عنه، وليس ليكون لنا طغيان على الآخرين».

وتابع: «حريصون أن نكون دائمًا داخل حدودنا ولا نتآمر على أحد ولا نتدخل في شؤون الآخرين، ولكن في نفس الوقت مطلوب منا أن نحافظ على حياة الـ100 مليون مصري».

وأكد: «أقول هذا الكلام حتى تكون رسالة لأشقائنا في السودان، ونحن لا نتآمر أو نتدخل في شؤون الآخرين ولسنا مستعدين لتضييع جهدنا ووقتنا في خلاف، ونبحث عن البناء والتنمية أفضل، وأقول هذا للمصريين ولأشقائنا في السودان وإثيوبيا حتى يكون الأمر واضح لهم».

وطالب «السيسي»، وسائل الإعلام بعدم الإساء لأي بلد شقيق، مهما كان حجم الغضب أو رفضنا لأي موضوع، قائلًا إننا نعبر عن مصر وحضارة شعبها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك