فيديو.. وزير التنمية المحلية: «الصعايدة سبب العشوائيات في القاهرة» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزير التنمية المحلية: «الصعايدة سبب العشوائيات في القاهرة»

أحمد العيسوي
نشر في: الإثنين 15 يناير 2018 - 1:28 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يناير 2018 - 1:28 م

قال اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية الجديد، أنه يتمنى أن يضيف للوزارة خلال الفترة المقبلة والتي وصفها بالمهمة، متابعًا: «أتمنى استغلال الإمكانيات المتاحة كما فعلنا في الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء».

وأضاف «الجندي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، أمس الأحد، أن الدولة باتت تمتلك خريطة واضحة للغاية للسكان والمباني والمنشآت في كل نجوع مصر، معربًا عن تطلعه لاستخدام الإمكانيات المتاحة لإحداث تطوير وأثر ملموس يشعر به المواطن سريعًا.

وعن التكليف الرئيسي الذي جاء به إلى الوزارة، قال إنه مكلف بالعمل على تطوير الصعيد خاصة مشروعات الصرف الصحي، التي مازالت قرى كبيرة محرومة منه، فضلًا عن تشجيع الاستثمار في هذه المنطقة لخلق فرص عمل، متابعًا: «نريد خلق فرص العمل في الصعيد حتى لا يركب الصعايدة القطار إلى القاهرة للبحث عن فرص العمل، ويعملوا هنا عشوائيات».

وأوضح أن الوزارة أمامها تحد كبير في دفع المواطن لممارسة حقه الدستوري والإدلاء بصوته في الانتخابات المحلية، مضيفًا أنه سيتم بذل جهود ضخمة لانتخاب 52 ألف ممثل في انتخابات المحليات لمعاونة المحافظين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك