«السيسي»: مريض فيروس «سي» يتألم يوميا.. وأتمنى تقليل مدة برنامج العلاج - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي»: مريض فيروس «سي» يتألم يوميا.. وأتمنى تقليل مدة برنامج العلاج

أحمد العيسوي
نشر في: الإثنين 15 يناير 2018 - 1:15 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يناير 2018 - 1:15 م

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن استعداده لتوجيه صندوق «تحيا مصر»، بمساعدة وزارة الصحة في تقديم الدعم المالي لبرنامج علاج المواطنين المصابين بفيروس «سي»، لتقليص مدة تنفيذ المشروع.

وقال «السيسي»، خلال فعاليات افتتاح عدد من المشروعات التنموية في الدلتا والوجه البحري من مدينة السادات، الإثنين، إن المرحلة المقبلة من البرنامج والتي تستهدف مسح وعلاج 45 مليون مواطن في 4 أعوام، هي مدة طويلة، مضيفًا: «لدي أمل ألا نستغرق كل هذه المدة التي أعتبرها طويلة، لأن مريض فيروس "سي" يتألم يوميًا هو وأسرته».

وتابع: «لو كان الموضوع تكلفة وليس إجراءات نتيجة حجم العمل، فأنا مستعد بتقديم دعم قوي من صندوق "تحيا مصر" إذا كان ذلك سيقلص المدة».

من جانبه أوضح الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، أن المرحلة المقبلة ستتكلف 337 مليون دولار، حتى عام 2020، مضيفًا أن زيادة الدعم المالي من صندوق «تحيا مصر»، سيساهم في خفض مدة البرنامج.

وأشار إلى الانتهاء من معالجة 1.5 مليون مواطن مصاب بفيروس «سي»، ومسح 5 ملايين مواطن خلال الـ14 شهرًا الماضية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل إلى مدينة السادات بمحافظة المنوفية، صباح الإثنين، لافتتاح عدد من المشروعات التنموية بالدلتا والوجه البحري، وذلك بحضور عدد من المسؤولين على رأسهم الدكتور مصطفى مدبولي، القائم بأعمال رئيس الوزراء، وزير الإسكان، والفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك