بلا سائق أو عجلة أو مكابح.. طرح أول سيارة ذاتية القيادة فى أمريكا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بلا سائق أو عجلة أو مكابح.. طرح أول سيارة ذاتية القيادة فى أمريكا

كتب ــ أحمد كساب:
نشر في: الإثنين 15 يناير 2018 - 8:08 م | آخر تحديث: الإثنين 15 يناير 2018 - 8:08 م

أعلنت شركة «جنرال موتورز» لصناعة السيارات عن خططها لطرح أول سيارة ذاتية القيادة، دون عجلة قيادة أو دواسات للوقود والمكابح، لافتة إلى أن سيارتها الجديدة هى «الأولى من نوعها»، مؤكدة أنها تعمل ذاتيا بأمان، دون سائق أو عجلة قيادة أو بدالات أو أى شىء يتم التحكم به يدويا.

وقال رئيس الشركة دان أمان: إن اتجاه الشركة لطرح هذا النوع من السيارات، يرجع لإحساس الشركة برغبة الناس للتعرف على هذه التقنية وتجربتها، مؤكدا أن أهم ما قد تقدمه هذه التكنولوجيا هو أنها تعزز من سلامة الطرقات والسبيل الأمثل للحد من الحوادث.

وأوضح أمان، فى تصريحات له، أن السيارة الجديدة التى أطلق عليها اسم «كروز إى فى» ستكون متاحة فى الأسواق، العام المقبل، مشيرا إلى أنها تعتبر قفزة فى عالم صناعة السيارات ذاتية القيادة، وستمثل الجيل الرابع من هذا النوع من السيارات لدى الشركة.

وأوضح أمان، أن الشركة تنوى طرح أسطول كبير من سيارات الأجرة ذاتية القيادة بحلول 2019، مطالبا من الهيئة الوطنية للسلامة المرورية أن تعفيها من بعض المعايير الفدرالية التى يتعذر تحقيقها مع مركبة ذاتية القيادة.

من جهة أخرى، قالت وزيرة النقل الأمريكية إيلين تشاو: إنها تدرس بعناية طلب الشركة لتجربة السيارات الجديدة على الطرقات، لافتة إلى أن اليوم تشهد تكنولوجيا القيادة تطورا سريعا، مما يدفع السلطات لدراسة جميع مقترحات شركات السيارات ودعمهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك