رئيس الأركان اليمني يوقع مع «يونيسيف» خارطة الطريق الخاصة بمنع تجنيد الأطفال - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 8:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الأركان اليمني يوقع مع «يونيسيف» خارطة الطريق الخاصة بمنع تجنيد الأطفال

عدن - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 15 يناير 2019 - 9:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 يناير 2019 - 9:40 م

وقع رئيس هيئة الأركان العامة اليمني الفريق الركن بحري عبدالله النخعي اليوم /الثلاثاء/، في العاصمة المؤقتة (عدن)، مع ممثل الفريق القُطري لحماية الطفولة في منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" إبراهام الشيخ، خارطة الطريق الخاصة بتنفيذ خطة العمل المشتركة بين الحكومة اليمنية والأمم المتحدة فيما يتعلق بمنع تجنيد الأطفال في اليمن.

وأكد رئيس هيئة الأركان، حسبما أفادت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، حرص الحكومة اليمنية على منع تجنيد الأطفال والاهتمام بهم، مشيرًا إلى أنه تم العمل على إعادة تأهيل الكثير من الأطفال ممن زجت بهم مليشيا الحوثي في الحرب وسقطوا أسرى بيد الجيش اليمني، مثمنًا دعم دول التحالف العربي - بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة - في هذا المجال.

من جانبه، أعرب إبراهام الشيخ عن تقديره لدور الحكومة اليمنية في منع تجنيد الأطفال، مشيرًا إلى أن خارطة الطريق التي تم التوقيع عليها تهدف إلى تأهيل الأطفال المجندين نفسيًا وعقليًا وفكريًا وثقافيًا، بالإضافة إلى دعم أسرهم.

يذكر أن اللقاء شهد حضور مدير دائرة الاستخبارات العسكرية العميد جغمان الجنيدي، وممثل وزارة الدفاع في اللجنة الفنية لمنع تجنيد الأطفال العقيد علي اليافعي، ومدير عام التخطيط بوزارة حقوق الإنسان أمين شمسان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك