الحكم على فلسطيني بـ4 مؤبدات لقتله 3 مستوطنين إسرائيليين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكم على فلسطيني بـ4 مؤبدات لقتله 3 مستوطنين إسرائيليين

رام الله- أ ش أ
نشر في: الخميس 15 فبراير 2018 - 4:09 م | آخر تحديث: الخميس 15 فبراير 2018 - 4:10 م

حكمت المحكمة العسكرية الإسرائيلية على الأسير عمر العبد، 19 عاما، من قرية كوبر برام الله، بـ4 مؤبدات، ومنع إطلاق سراحه في أي صفقة تبادل، بتهمة قتل 3 مستوطنين وإصابة رابع في عملية طعن نفذها في 21 يوليو 2017.

وقالت مصادر فلسطينية، إن "عمر"، كان قد تسلل إلى مستوطنة حلميش وقتل 3 مستوطنين طعنا وأصاب رابعا، في حين أصيب برصاص قوات الاحتلال قبل اعتقاله ونقله إلى المستشفى، حيث خضع للتحقيق من قبل سلطات الاحتلال.

وفي سياق آخر، مددت محكمة "بيتاح تكفا" الإسرائيلية، اعتقال شاب فلسطيني بتهمة التسبّب في حادث سير، أدى إلى مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت القناة السابعة في التلفزيون العبري أن الشرطة الإسرائيلية تجري تحقيقات مع المعتقل الفلسطيني -وهو من سكان شرقي القدس المحتلة- حول حادث السير الذي وقع مساء الثلاثاء قرب مستوطنة "نيتساني عوز" المقامة على أراضٍ فلسطينية غربي مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.

وأوضحت أن الحادث أسفر عنه مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة عشرة آخرين بجروح، وصفت حالة أحدهم بالخطيرة وآخر بالمتوسطة، مشيرة إلى أن الفلسطيني كان يقود شاحنة لحظة اصطدامه بثلاثة جيبات عسكرية كانت تقف على جانب الطريق، والتحقيق يأتي لمعرفة ما إذا تعمد صدم الجيبات العسكرية بالشاحنة التي كان يقودها أم أنه مجرد حادث سير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك