السبت.. الجامعة العربية تستضيف المؤتمر الرابع لجمعية «سيدات أعمال مصر 21» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السبت.. الجامعة العربية تستضيف المؤتمر الرابع لجمعية «سيدات أعمال مصر 21»

السبت.. الجامعة العربية تستضيف المؤتمر الرابع لجمعية «سيدات أعمال مصر 21»
السبت.. الجامعة العربية تستضيف المؤتمر الرابع لجمعية «سيدات أعمال مصر 21»
القاهرة- أ ش أ
نشر في: الخميس 15 فبراير 2018 - 11:37 ص | آخر تحديث: الخميس 15 فبراير 2018 - 11:37 ص

تستضيف الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بعد غد السبت، الجلسة الافتتاحية لفعاليات المؤتمر السنوي الرابع لجمعية «سيدات أعمال مصر 21»، تحت شعار «سيدات شركاء النجاح»، وذلك برئاسة الدكتورة يمنى الشريدي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة الجمعية، وتعقد الجلسة الافتتاحية تحت رعاية الأمانة العامة للجامعة العربية.

وأفاد بيان صحفي للجامعة العربية، «قطاع الشؤون الاجتماعية - إدارة منظمات المجتمع المدني وإدارة المرأة والأسرة والطفولة»، اليوم الخميس، بأنه من المقرر أن تستكمل فعاليات المؤتمر اعتبارا من يوم الأحد المقبل ولمدة 4 أيام بمكتبة محافظة الأقصر.

وأضاف البيان أن فعاليات المؤتمر ستعقد تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، ورعاية ومشاركة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، والدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، ورانيا المشاط، وزيرة السياحة، وشريف فتحي، وزير الطيران المدني، والدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور خالد عناني، وزير الآثار، إلى جانب الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، بالإضافة إلى رعاية الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، والعديد من الشركات المصرية والدولية لهذا المؤتمر.

وأضاف البيان أنه سيشارك في المؤتمر هذا العام السفير سعيد هندام، نائب وزير الخارجية للعلاقات الاقتصادية متعددة الأطراف، فضلا عن أكثر من 150 سيدة أعمال من دول مختلفة وممثلي الشركات المصرية والعالمية الراعية للمؤتمر.

وأكد البيان حرص الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على تعزيز دور منظمات المجتمع المدني العربية العاملة في مجال الخدمة المجتمعية ودعم وتمكين المرأة من خلال تنسيق العمل والتعاون بين منظمات المجتمع العربية والدولية بغية تأهيل كوادر عربية قادرة على مجابهة التحديات المعاصرة.

ولفت البيان إلى أن انعقاد هذا المؤتمر يأتي في ظل استمرار جهود جمعية «سيدات أعمال مصر 21»، في رفع مساهمة المرأة في التنمية الاقتصادية من خلال التوجيه الأمثل للطاقة الإنتاجية لسيدات الأعمال وتبني البرامج ذات الفائدة المستدامة.

وأوضح البيان أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة 3 محاور رئيسية؛ تتمثل في الفرص والتحديات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والأساليب الحديثة، وتبني مبادرة البنك الدولي «She Trades»؛ لإدراج عدد من السيدات في السوق العالمي بالتصدير والتجارة الدولية، وإدراج أكبر عدد من السيدات بمواقع اتخاذ القرار، كما يتطرق المؤتمر إلى دور المرأة في التجارة الدولية، والاتجاهات الحديثة في الصناعة والتكنولوجيا والخدمات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك