الأوبرا «كامل العدد» فى عيد الحب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأوبرا «كامل العدد» فى عيد الحب

كتب ــ أمجد مصطفى:
نشر في: الخميس 15 فبراير 2018 - 10:44 م | آخر تحديث: الخميس 15 فبراير 2018 - 10:44 م
• مدحت صالح يبدع بـ«كوكب تانى».. وهانى شاكر: حفلاتى بالأوبرا شهادة ميلاد جديدة
اختارت إدارة الأوبرا المصرية ثلاثة من أهم الاصوات المصرية على الترتيب، وهم: مدحت صالح وهانى شاكر وعلى الحجار، لإحياء حفلات عيد الحب على مسارحها، وذلك على مدار ليلتين منفصلتين. 

حفلة الليلة الأولى التى أقيمت 13 فبراير الجارى، أحياها الفنان مدحت صالح، وأحيا خلالها ذكرى ميلاد الشاعر الكبير مرسى جميل عزيز، بباقة من أجمل أغانيه منها «أى والله أى والله وحشونا الحبايب»، و«تلات سلامات».

وأمتع صالح جمهور الأوبرا بثلاثية لكوكب الشرق أم كلثوم، وهى «أنت عمرى»، و«بعيد عنك»، و«فكرونى»، وقدم للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ «قارئة الفنجان»، كما قدّم باقة من أغانيه الرومانسية مثل «قلب واحد»، و«حبيبى يا عاشق»، وأغنيته الشهيرة «كوكب تانى»، كما قدم بناء على طلب الجمهور أغنية «بنتى» وهى الاغنية التى قدمها فى مسلسله الجديد «أبو العروسة».

وقد سبق الجزء الخاص بمدحت صالح فاصل غنائى بدأ بمقطوعة موسيقية «الحب الجميل»، تلاها صعود الفنان محمد حسن ليشدو بمجموعة من أغانى العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ منها أول مرة تحب يا قلبى، والحلوة حياتى.

من جانبه، أعرب الفنان مدحت صالح عن سعادته بالمشاركة فى «مهرجان عيد الحب» الذى تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة د.مجدى صابر بالتزامن مع الاحتفال بعيد الحب، وأرسل تحية خاصة لوزيرة الثقافة د.إيناس عبدالدايم.

أما فى الليلة الثانية أمس، بدأ المطرب الكبير هانى شاكر، حفله الغنائى بقيادة المايسترو إبراهيم الموجى بالمسرح الكبير بأغنية «القسم»، ثم أغنية «بحبك يا غالى»، إضافة إلى أغنيته الجديدة «وعد منى» والتى أطلقها بمناسبة عيد الحب والتى شهدت موقفا طريفا حيث غابت بعض كلماتها عن ذهن النجم الكبير ليداعب جمهوره قائلا: «بتحصل». كما غنى هانى شاكر باقة من أجمل أغانيه مثل كل ليلة، بعد حبك، لو رحت بعيد، نسيانك صعب، يا ريتنى، جواب، كان قلبى حاسس، أنا قلبى ليك، مش حب وبس. واختتم الحفل بأغنية «لسه بتسألى».

ووجه أمير الغناء العربى هانى شاكر الشكر لكل الحضور معربًا عن سعادته الكبيرة بالوقوف على خشبة مسرح الأوبرا، لافتًا إلى أنه يعتبر حفلاته بالأوبرا شهادة ميلاد جديدة له فى كل مرة يقف أمام جمهورها.

وقال شاكر: «بكون حريص جدا على هذه الحفلة كل عام لأن كل الأغانى التى أغنيها تعبر عن الحب بجميع أشكاله حب الوطن والحبيبة، ولذلك مهم جدا لأى فنان أن يشارك فيه بفنه».

وشهدت الحفلات حضورا جماهيريا كبيرا ضم كل شرائح المجتمع إلى جانب أن الحضور لم يكن من فئة واحدة الشباب فقط أو كبار السن بل ضم كل الأعمار. كما حضر الحفلات لفيف من القيادات السياسية والفنانين فى مقدمتهم وزيرة الثقافة د.إيناس عبدالدايم، ووزيرة التضامن الاجتماعى د.غادة والى، ورئيس دار الأوبرا المصرية د.مجدى صابر.

على صعيد آخر كانت الليلة أولى حفلات المغنى رامى صبرى بعد خروجه من قضية التزوير التى سجن بسببها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك