وزيرة التخطيط تبحث مع وزير شئون مجلس الوزراء الإماراتي تعزيز التعاون - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التخطيط تبحث مع وزير شئون مجلس الوزراء الإماراتي تعزيز التعاون


نشر في: الجمعة 15 فبراير 2019 - 11:21 ص | آخر تحديث: الجمعة 15 فبراير 2019 - 11:21 ص

التقت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شئون مجلس الوزراء بالإمارات، لبحث عددًا من الملفات المشتركة بين دولتي مصر والإمارات، وذلك على هامش مشاركتها بفعاليات الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات.

وخلال اللقاء بحث الطرفان منظومة جائزة التميز الحكومي، حيث أشارت السعيد إلى حرص وزارة التخطيط على عقد وتنظيم حزمة من البرامج التدريبية على مستوى كافة المحافظات لتدريب العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وتعريفهم بالجائزة ومعايير منظومة التميز الحكومي، لافتة إلى أن البرامج تستهدف نشر فكر التميز المؤسسي وتعزيز روح المنافسة.

وأكدت "السعيد" اهتمام الجانبين المصري والإماراتي بالشراكة الاستراتيجية المتكاملة التي تم تدشينها في مايو الماضي، والتي تعتمد على الاستفادة من الخبرات الإماراتية، بهدف تطوير الأداء الإداري والحكومي في مصر، بما يسهم في تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، وذلك خلال ثلاث سنوات.

ولفتت وزيرة التخطيط إلى أن الحكومة المصرية تسعى إلى تعزيز التعاون ودعم العلاقات المصرية الإماراتية في كافة الملفات المشتركة.

وأشادت وزيرة التخطيط، بالتعاون المشترك بين الدولتين والحرص من جانب دولة الإمارات على تقديم ما لديها من دعم في تبادل الخبرات اللازمة.

ونوهت وزيرة التخطيط بأن الشراكة المصرية الإماراتية تتضمن عدة محاور، منها المحور الذي يتمثل في الأداء والتميز الحكومي، بالاتفاق بين الدولتين على الاستفادة من الخبرة الإماراتية، فيما يخص محاكاة منظومة التميز الحكومي، بينما يتمثل المحور الثاني في المؤشرات الحكومية، والذي يهدف إلى وضع مؤشرات مستهدفة إلى جانب متابعة قياس تلك المؤشرات لإعداد التقارير اللازمة لدعم متخذي القرار، أما المحور الثالث في هو يخص تطوير الخدمات الحكومية، مشيرة إلى العمل على إنشاء أول مركز خدمات نموذجي في مصر، والذي سيشمل تطبيق نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات الحكومية، ويضم أهم خدمات التحول الذكي من تطوير الخدمات الذكية وتطوير خدمات الموارد البشرية لموظفي الحكومة.

ومن جانبه أكد محمد بن عبد الله القرقاوي، حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز الثقة وتقديم الدعم اللازم للحكومة المصرية في مجالات التعاون والملفات المشتركة، مضيفاً أن دولة الإمارات تضع جميع خبراتها البشرية والفنية لمساعدة الدول الشقيقة والإسهام في أي مشروع، أو خطة يكون محورها الإنسان، وإسعاده.

وشارك بالقمة في دورتها الحالية، عدد من رؤساء الدول والحكومات، فضلاً عن عدد من الوزراء والمسئولين الدوليين وقيادي 30 منظمة دولية، كما تشهد القمة العالمية للحكومات للعام 2019 مشاركة 600 متحدث من مستشرفي المستقبل والخبراء والمتخصصين في أكثر من 200 جلسة حوارية رئيسية وتفاعلية تتناول القطاعات المستقبلية الحيوية إلى جانب أكثر من 120 رئيس ومسؤول في شركات عالمية بارزة.

ونظمت القمة في دورتها السابعة 16 منتدى دولياً تنطلق فعالياتها اعتباراً من الجمعة 8 فبراير 2019؛ لتتوالى على مدار أيام انعقاد القمة، حيث تضمن جدول أعمال القمة العالمية للحكومات منتديات الحوار العالمي للسعادة وجودة الحياة، والمنتدى العالمي لحوكمة الذكاء الاصطناعي ومنتدى الشباب العربي إلي جانب منصة السياسات العالمية ومنتدى التغيّر المناخي ومنتدى أهداف التنمية المستدامة، والمنتدى الرابع للمالية العامة في الدول العربية، ومنتدى التوازن بين الجنسين، ومنتدى الصحة العالمي وغيرها من المنتديات.

وشهدت القمة العالمية للحكومات للعام الحالي، تنظيم عدد من الفعاليات الرئيسية لتشمل متحف المستقبل والذي يقدم للمشاركين تجارب تفاعلية تفتح نوافذ المستقبل بطريقة مبتكرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك