«منظمة العمل الدولية» تحسم قرار أزمة شركة ديزني مع الحكومة المصرية مارس المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«منظمة العمل الدولية» تحسم قرار أزمة شركة ديزني مع الحكومة المصرية مارس المقبل

كتبت- نيفين كامل ومحمد المهم:
نشر في: الجمعة 15 فبراير 2019 - 6:35 م | آخر تحديث: الجمعة 15 فبراير 2019 - 6:35 م

قال إيهاب إسماعيل عضو مجلس إدارة المجلس التصديدري للملابس الجاهزة والمفروشات، إن هناك مفاوضات بين الحكومة ومنظمة العمل الدولية، للشركات المصنعة والمصدرة لمنتجات ديزني، وأنه من المقرر أن يصدر قرارًا في مارس المقبل، لافتا إلى أن هناك نحو 30 شركة تم استثنائها من الحظر خلال الفترة الماضية.

وكانت الشركة قد أعلنت عن تمديد الترخيص للشركات المصرية المصنعة والمصدرة لمنتجات تحمل العلامة التجارية لشركة ديزنى من يوليو 2017 حتى ديسمبر 2019.

ويأتي ذلك القرار في إطار تنفيذ برنامج العمل الأفضل والذي تنفذه مصر بالشراكة مع منظمة العمل الدولية ويمثل برنامجاً شاملاً يقدم مجموعة من الخدمات لسلاسل توريد الملابس بما في ذلك تقييم المصانع والخدمات الاستشارية والتدريب.

جاء ذلك اليوم الجمعة، خلال فعاليات مؤتمر المركز المصري للدراسات الاقتصادية عن الهندسة السنوية للاعلام الاقتصادي بالتعاون مع شعبة المحررين الاقتصاديين بنقابة الصحفيين بمحافظة الاقصر.

قال إسماعيل إن الشركات المنتجة لديزني بباكستان وبنجلاديش خرجت من السوق، وهذا سيفتح سوقًا كبيرًا لمصر لزيادة صادراتها من منتجات ديزني.

وأشار إلى أن صادرات ديزني قبل الحظر بلغت 600 مليون دولار لمنتجات ديزني.

يذكر ان سبب الأزمة مع مصر هو تدني درجات مصر في 6 عناصر من أحد مؤشرات الحوكمة طبقا لمؤشر البنك الدولي، وأن المؤشرات هي الاستقرار السياسي وحكم القانون والسيطرة على الفساد والمساءلة والتضمين والشفافية وإدارة النفقات.

وفي سياق متصل، اضاف اسماعيل ان صادرات الملابس الجاهزة ارتفعت خلال عام 2018 بنحو 9.5% لتصل الي مليار ونصف دولار.

واوضح ان مصر تمتلك نحو 1500 مصنع ملابس، يصدر منهم نحو 400 مصنع فقط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك