حفل هاني شاكر في عيد الحب.. مطرب كبير وجمهور متفاعل فى مسرح كامل العدد - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 3:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حفل هاني شاكر في عيد الحب.. مطرب كبير وجمهور متفاعل فى مسرح كامل العدد

أمجد مصطفى:
نشر في: الجمعة 15 فبراير 2019 - 1:45 م | آخر تحديث: الجمعة 15 فبراير 2019 - 1:45 م

المطرب الكبير هانى شاكر واحد من نجوم زمن الغناء الجميل، منذ ظهوره على الساحة وهو ينحاز للغناء الجاد؛ لذلك لم نراه مرة يقدم عملاً غنائيًا دون المستوى، وهو أيضًا حريص على اختيار الأماكن التى يغنى على مسارحها؛ لاسيما وأن دار الأوبرا المصرية على رأس أولوياته.

وكان رواد الأوبرا أمس الخميس، على موعد مع الليلة الختامية لمهرجان عيد الحب الذى استمر لمدة ثلاثة أيام، بدأها مدحت صالح الثلاثاء الماضي، ثم الواعدة ريهام عبد الحكيم في الليلة الثانية.

وفى الفاصل الثانى ظهرت الفنانة لبلبة، على مسرح الأوبرا الكبير؛ لتقدم النجم الكبير هاني شاكر في مفاجأة للجمهور، وبدأ هانى الحفل بأغنية يا "أغلى اسم في الوجود يا مصر"، ليؤكد أن حب الوطن هو الحب الأول دائمًا، ثم قدم الصوت الجديد كنزي التى غنت معه "خايف مرة أحب"، ثم غنت بمفردها "سهر الليالى" لفيروز.

وواصل "هاني"، حفله بتقديم أغانى (ياريتني، وعلمني حبي ليك، واكدب عليك لوردة، ولو هتسهر، وبحبك أنا، وأنت ماشي في مصر، وكل ليلة، ولو بتحب، ولسه بتسألي، وبأمر الحب، ونسيانك صعب أكيد، ووعد مني، وبعد حبك، وكده برضه يا قمر، وتعالوا، وغلطة، وياريتك معايا، وعلى الضحكاية).

وكعادته ظهر "هانى" فى أفضل حالاته من حيث الأداء العالى، والذى يعتمد على الإحساس والتعبير فهو من تلك المدرسة التى أنجبت أم كلثوم وعبد الوهاب، وعبد الحليم حافظ ورائدها سيد درويش.

وأحسن "هانى" اختيار برنامج الحفل الذى تنوع بين أعماله له قديمة، مثل (كده برضو يا قمر، وياريتك معايا) وأخرى حديثه.

وجاء المسرح فى هذه الليلة، كامل العدد، وظهر بوضوح حالة التنوع بين شرائح الحاضرين وكانت الأغلبية من الشباب، الذى كان فى منتهى الاندماج مع "هانى"؛ لتكتمل الصورة الغنائية داخل المسرح، بمطرب كبير وجمهور متفاعل بين جدران صرح كبير هو دار الأوبرا المصرية.

وقال "هانى" عقب الحفل: "سعيد بالغناء فى هذه الليلة.. ليلة عيد الحب، لأننا بحاجه فعلا إلى أن ينتشر الحب بيننا، فبناء الوطن يحتاج إلى الحب، ونحن فى مرحلة البناء وعلينا جميعا أن نجتهد حتى ننجح فى عملنا، وكل هذا لن يتحقق إلا بالحب".

وأضاف: "سعيد أيضًا بهذا الحضور الجماهيري الذى يعكس وعى الإنسان المصرى وحرصه على دعم الغناء الجاد، الذى أصبح يواجه صعاب نتيجة انتشار موجات من الغناء الفاسد، ولذلك لابد أن أشكر جماهيري لأن وجودها يعطى معنى كبير لا يشعر به إلا من يترقبون المشهد عن قرب".

ونوه "هاني" بأن دار الأوبرا تعد حائط صد وحصن منيع ضد تلك الموجات الهابطة، قائلاً: "أشكر إدارة الأوبرا على وعيها الكبير وحرصها الدائم على تقديم أهم الأصوات العربية والمصرية، وإن شاء الله ستظل مصر قبلة الفن الراقى والمحترم".

وأشار "هانى" إلى تنوع برنامجه بين القديم والحديث، والذي يأتى تلبية لرغبة الجماهير، كما أن التنوع يمنحنى فرصة إعادة ما قدمته فى بداية ظهورى، والحمد لله أن الأعمال القديمة تجد صدى كبير لدى الشباب صغير السن، وهو ما يؤكد حالة الوعى لدى أولادنا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك