التضامن: 198 ألف حالة طلاق سنويا.. وتعميم برنامج «مودة» العام المقبل - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التضامن: 198 ألف حالة طلاق سنويا.. وتعميم برنامج «مودة» العام المقبل

إيفون مدحت
نشر في: الجمعة 15 فبراير 2019 - 9:04 م | آخر تحديث: الجمعة 15 فبراير 2019 - 9:04 م

قال الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، إن هناك 198 ألف حالة طلاق تقع في مصر سنويًا، 35% منها تحدث خلال السنوات الثلاث الأولى من عمر الزواج.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «أخبار TEN»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الجمعة، أن مشروع «مودة» يستهدف تقديم برامج تدريبية لتأهيل المقبلين على الزواج حول كيفية اختيار شريك الحياة من حيث الجوانب الاجتماعية والصحية والشرعية.

وأشار إلى بدء تنفيذ المشروع خلال الفصل الدراسي الجاري في محافظات القاهرة والإسكندرية وبورسعيد باعتبارها الأعلى في نسب الطلاق، متابعًا أنه سيتم تعميم المشروع على مستوى الجمهورية بداية من العام الدراسي المقبل.

وأوضح أن المشروع يستهدف الفئة العمرية من 18 إلى 25 عامًا، ويرصد الشباب في التجمعات الشبابية سواء في الجامعات أو معسكرات التجنيد أو وحدات الخدمة العامة، لافتًا إلى توقيع وزيرا التضامن والتعليم بروتوكول تعاون بهذا الصدد للاستفادة من الجامعات كمسرحٍ لتنفيذ المشروع.

وتابع أن هناك عدة ملفات أساسية يتناولها المشروع، اجتماعية ونفسية ومواجهة العنف داخل الأسرة، والزواج المبكر، ومشكلة ختان الإناث وعلاقته بفطور العلاقة الحميمية بين الزوجين، مفهوم الأسرة الصغيرة والصحة الإنجابية والجوانب الدينية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك