افتتاح معرض «صور مصرية بعيون أسترالية» في قصر الأمير طاز - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

افتتاح معرض «صور مصرية بعيون أسترالية» في قصر الأمير طاز


نشر في: الجمعة 15 فبراير 2019 - 12:12 م | آخر تحديث: الجمعة 15 فبراير 2019 - 12:12 م

شهدت قاعات العرض بقصر الأمير طاز في حي الخليفة، افتتاح معرض "صور مصرية بعيون أسترالية"، مساء أمس الخميس، بحضور فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، جلين مايلز سفير أستراليا بالقاهرة، وعدد كبير من المهتمين بالفنون البصرية وأبناء الجالية الأسترالية في مصر.

المعرض الذي يستمر حتى 28 فبراير الجاري، يضم أعمال مصورين أستراليين زارو مصر منذ مائة عام، ومحتفظ بها ضمن المقتنيات العامة بأستراليا، وتضم صور التقطها جنود وممرضات أستراليين خلال وجودهم في مصر، أثناء الحرب العالمية الأولي والثانية، وتعرض ملامح أشخاص وأماكن من مصر في أوائل القرن العشرين، مثل القناطر الخيرية، وباب الحديد، والملابس، وعددًا من المهن التي انقرض بعضها الآن.

وأعدت الفنانة آن ماري ويليس الأستاذ الزائر بجامعة أديلايد بأستراليا، المعرض بالتعاون مع الجمعية المصرية للحضارة والفنون بالقاهرة برئاسة محمد زينهم، وسفارة أستراليا في مصر، ومركز العمارة الآسيوية والشرق الأوسط بجامعة أديلان.

وعقب الافتتاح، أقيم عرض فني لفرقة التنورة التراثية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، ومن المقرر أن ينتقل المعرض في الفترة من 5 وحتى 14 مارس إلى متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك