المبعوث الأممي بطرابلس: الوضح الليبي يتحرك بصورة إيجابية نحو الاستقرار الاقتصادي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المبعوث الأممي بطرابلس: الوضح الليبي يتحرك بصورة إيجابية نحو الاستقرار الاقتصادي

إيفون مدحت
نشر في: الجمعة 15 فبراير 2019 - 10:23 م | آخر تحديث: الجمعة 15 فبراير 2019 - 10:23 م

قال المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا، السفير غسان سلامة، إن الوضع الليبي يتحرك بصورة إيجابية نحو مزيد من الاستقرار الاقتصادي المقبول وتضاءل خطر انعدام السيولة النقدية بين المواطنين.

وأضاف، في تصريح لفضائية «إكسترا نيوز»، على هامش أعمال مؤتمر ميونخ للأمن، مساء الجمعة، أن بعض الأشياء تدعو للقلق لاسيما بسبب استمرار الخلافات بين مجلسي النواب والدولة، والخلافات التي وقعت مؤخرًا حول تقديم الخدمات وفرض الأمن في الجنوب الليبي.

وتابع أن الانتخابات الليبية ليست هدفًا في حد ذاتها ويجب أن ينظر إليها باعتبارها جزءًا من الحل، لذلك يجب أن يكون لها شروطًا، معقبًا: «هذه الشروط بعضها تم تأمينه بنشاط حثيث، وبعضها لم يتم بعد لكونها تتطلب أن يكون هناك وضع أمني مقبول وضمانات أنه لن تتعرض ليبيا لما شهدته في 2014».

وعن النسخة الـ55 لمؤتمر ميونخ للأمن، ذكر: «نحن نشهد حالة متقدمة من الاستقطاب في النظام العالمي، وبما أنني حضرت عدة لقاءات لمؤتمر ميونخ السنوات الماضية، فوجئت بزيادة حدة الاستقطاب العالمي هذا العام عن ذي قبل ولاسيما داخل القارة الأوروبية».

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الخميس، إلى ألمانيا، للمشاركة في مؤتمر ميونخ للأمن، وسيتحدث في الجلسة الرئيسية للمؤتمر غدًا السبت، كأول رئيس لدولة غير أوروبية يتحدث في هذه الجلسة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك