السكان: مصر ملتزمة بتحويل توصيات المؤتمرات الدولية إلى واقع وبرامج قابلة للتنفيذ - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السكان: مصر ملتزمة بتحويل توصيات المؤتمرات الدولية إلى واقع وبرامج قابلة للتنفيذ

وزيرة الدولة للسكان، د. هالة يوسف
وزيرة الدولة للسكان، د. هالة يوسف
الشروق
نشر في: الأربعاء 15 أبريل 2015 - 1:12 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 أبريل 2015 - 1:12 م
أكدت وزيرة الدولة للسكان، د. هالة يوسف، على التزام مصر الكامل ببرنامج عمل المؤتمر الدولي للسكان والتنمية الذي عقد في القاهرة 1994 وتضمنه أجندة التنمية لما بعد 2015، وذلك خلال كلمتها التي ألقتها خلال الاجتماع العام للجنة الأمم المتحدة للسكان والتنمية في دورتها الـ48.

أوضحت يوسف أن الفهم الكامل للقضية السكانية ضرورة حتمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، واعتبرت المؤتمر الدولي للسكان والتنمية لعام 1994 علامة فارقة في التنمية، وساهم برنامج العمل الصادر عنه في إحداث تحسن ملحوظ في مؤشرات الصحة والتعليم ومكافحة الفقر والعدالة بين الجنسين لا يمكن إنكارها.

وتابعت: خلال المؤتمر الذي عقد في مصر عام 2013 لمتابعة تنفيذ برنامج عمل مؤتمر 94، قد صدر عنه إعلان القاهرة لالتزام كافة الدول العربية بقضايا السكان والتنمية ودمجها في خطط التنمية المستدامة.

وعلى المستوى الدولي، أكدت جميع الدول التزامها باستكمال برنامج عمل مؤتمر 94 فيما بعد 2014، وكما تبين في المباحثات الخاصة بأجندة التنمية حتى 2015، والتي أوضحت العلاقة المباشرة بين السكان والتنمية المستدامة التي تؤيد قضايا تنموية متعددة مثل "مكافحة الفقر والقضاء على كافة أشكال التمييز وتحسين مستوى المعيشة والمحافظة على البيئة".

وفي السياق ذاته، أردفت يوسف التزام مصر بتحويل توصيات المؤتمرات الدولية الإقليمية إلى واقع من خلال تفعيل استراتيجيات وبرامج قابلة للتنفيذ وسياسات فعالة، مثل الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية 2015 حتى 2030 والتي أطلقت في نوفمبر الماضي كذلك استراتيجية الصحة الإنجابية لنفس العام.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك