فيديو.. الأرصاد تستعرض تفاصيل طقس اليوم: ارتفاع جديد في درجات الحرارة - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 10:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد تستعرض تفاصيل طقس اليوم: ارتفاع جديد في درجات الحرارة

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 15 أبريل 2024 - 11:20 ص | آخر تحديث: الإثنين 15 أبريل 2024 - 11:20 ص

قالت منار غانم عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم الاثنين يشهد ارتفاعًا جديدًا في قيم درجات الحرارة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى، أن درجات الحرارة تسجل ارتفاعا اليوم بمعدل من درجة إلى درجتين مقارنة بأمس الأحد.

وأوضحت أن العظمى على القاهرة الكبرى اليوم تُسجل 30 درجة مئوية، مشيرة إلى تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية تؤدي لارتفاع قيم درجات الحرارة، بجانب التأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس.

ونوهت بأنّ الأجواء نهارا تكون حارة على معظم محافظات الجمهورية مثل الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، وتكون بين دافئة ومائلة للحرارة على المناطق الساحلية المُطلة على البحر المتوسط.

ولفتت إلى أن فترات الليل تشهد انخفاضا في درجات الحرارة، يكون محسوسًا بشكل أكبر في فترة الليل المتأخر والصباح الباكر، حيث تشهد بعض المناطق أجواء مائلة للبرودة لا سيما المدن الجديدة والأماكن المفتوحة.

وأكّدت أنه من المتوقع أن يكون هناك نشاط في حركة الرياح في فترة المساء وساعات الليل على أغلب المحافظات، ما يقود للإحساس بانخفاض في درجات الحرارة والبرودة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك