فيديو.. لجنتين انتخابيتين للمصريين بـ«روما» و«الإمارات».. وتأمين كامل لعملية الاقتراع - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. لجنتين انتخابيتين للمصريين بـ«روما» و«الإمارات».. وتأمين كامل لعملية الاقتراع

السفير عمرو حلمي سفير مصر في روما-أرشيفية
السفير عمرو حلمي سفير مصر في روما-أرشيفية
كريم البكري
نشر في: الخميس 15 مايو 2014 - 1:23 ص | آخر تحديث: الخميس 15 مايو 2014 - 1:25 ص

حرص السفير عمر حلمي سفير مصر في روما، على مناشدة أبناء الجالية المصرية بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقرر لها بعد ساعات من الآن، حيث إن الجالية المصرية في إيطاليا هي أكبر جالية في دول الاتحاد الأوروبي؛ لذلك قامت السفارة بتخصيص لجنتين لتصويت المصريين في الانتخابات الرئاسية.

وأضاف حلمي، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» الذي يعرض على فضائية «الحياة»، أن السفارة المصرية بروما تواصلت مع الأجهزة الأمنية من أجل تأمين عملية التصويت والاقتراع، مشيرًا إلى وصول ممثلين عن كلا المرشحين من أجل متابعة سير العملية الانتخابية، على حد قوله.

وعن التنسيق مع وزارة الداخلية، أكد أن السفارة على تنسيق متكامل مع الوزارة، لافتاً إلى النتائج الإيجابية التي ستنعكس على عملية التصويت بسبب أجهزة القارئ الآلي، مطالباً المواطنين بالمشاركة في الانتخابات، وعدم المبالغة في التخوف من مؤيدي جماعة الإخوان ومواقفهم أثناء عملية التصويت، على حد تعبيره.

وعن دولة الإمارات العربية، قال السفير إيهاب حمودة سفير مصر بالإمارات، إن الدولة وفرت مقرين انتخابيين لتسهيل التصويت على المواطنين؛ لأن الإمارات ثالث أكبر دولة عربية من حيث عدد المصريين المقيمين بها، على حد وصفه.

وأكد أن السلطات الأمنية بالإمارات، قامت بتأمين أبناء الجالية المصرية وتأمين البعثة الدبلوماسية المشرفة على الانتخابات، فضلاً عن المشاركة في تنظيم عملية التصويت، حسب قوله.

اقرأ أيضًا:

مصطفى بكري: السيسي عاطفي ورومانسي.. والإخوان وقطاع كبير من السلفيين سيساندون صباحي

«السيسي» داعيا المصريين في الخارج للمشاركة في الانتخابات: «الوطن يستنجد بكم»



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك