الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 1:05 ص القاهرة القاهرة 19.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

وزير الكهرباء لـ«الشروق»: الزيادات الجديدة فى الأسعار طفيفة ولن يشعر بها محدودو الدخل

وزير الكهرباء محمد شاكر
وزير الكهرباء محمد شاكر
كتب ـ محمد صلاح:
نشر فى : الإثنين 15 مايو 2017 - 8:38 م | آخر تحديث : الإثنين 15 مايو 2017 - 8:38 م

مصدر: إرسال مقترحات وتصورات الأسعار لمجلس الوزراء الأسبوع الجارى
قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر إن الأسعار الجديدة المرتقب إعلانها خلال الفترة المقبلة ستحقق العدالة الاجتماعية فى توزيع الدعم على المواطنين، وضمان وصول الجزء الأكبر لمستحقيه، وأن الزيادة ستكون طفيفة ولن يشعر بها محدودو الدخل.
وأضاف شاكر فى تصريحات لـ«الشروق»، اليوم، أن خطة رفع دعم الكهرباء عن المواطن ستتم بشكل تدريجى من 5 إلى 7 سنوات، حتى لا تمثل عبئا على المصريين فى ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، متابعا: «الزيادة ستكون طفيفة ولا داعى للقلق، وسيتم مراعاة الثلاث شرائح الأولى عند تطبيق الزيادات».
وأشار إلى أن عدم تحريك أو زيادة أسعار الكهرباء خلال يوليو المقبل سيرفع عجز الموازنة إلى ما يقرب من 60 مليار جنيه، ومن المتوقع أن وصول إنتاج الكيلووات ساعة فى 30 يونيو المقبل إلى 97 قرشا، نتيجة ارتفاع سعر الدولار وتطبيق ضريبة القيمة المضافة.
فى سياق متصل، أكد مصدر مسئول فى الوزارة الانتهاء من دراسة ومراجعة جميع التصورات النهائية المتعلقة بإعادة هيكلة دعم الكهرباء خلال العام الحالى.
وأن الوزارة سترسل التصورات لرئاسة مجلس الوزراء الأسبوع الحالى، تمهيدا للبت فيها والإعلان عن أسعار شرائح الكهرباء الجديدة.
وأشار فى تصريحات لـ«الشروق«، إلى إعداد عدة مقترحات لإعادة هيكلة أسعار الكهرباء المقرر تطبيقها فى يوليو المقبل، وأن جميع المقترحات تراعى محدودى الدخل الذين لا يزيد استهلاكهم عن 300 كيلووات شهريا، فيما يتحمل من يزيد استهلاكه عن 600 كيلووات الجزء الأكبر من التكلفة.
ووفقا لإحصائيات العام الماضى، بلغ عدد المستهلكين الذين لا يزيد استهلاكهم عن 50 كيلووات 44 مليونا، يحصلون على دعم شهرى نصف مليار جنيه، فيما يقدر عدد من يزيد استهلاكه عن 100 كيلووات 3 ملايين و200 ألف، ويحصلون على 2 مليار جنيه دعما شهريا، ومن يزيد استهلاكه عن 200 كيلووات يبلغ عددهم 9 ملايين مواطن ويحصلون 9 مليارات جنيه دعم.




شارك بتعليقك