«جى دبليو تى»: سنحقق المستهدف من السياحة العربية هذا العام والأجنبية العام القادم - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«جى دبليو تى»: سنحقق المستهدف من السياحة العربية هذا العام والأجنبية العام القادم

هانى شكرى، رئيس شركة جى دبليو تى
هانى شكرى، رئيس شركة جى دبليو تى
صفية منير
نشر في: الأربعاء 15 يونيو 2016 - 9:06 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 يونيو 2016 - 9:06 م
- الشركة انتهت من حملات السوق الألمانى والإيطالى وجاهزون بحملات لروسيا وبريطانيا

قال هانى شكرى، رئيس شركة جى دبليو تى، التى تتولى مهمة الترويج لمصر إن الشركة ستحقق المستهدف من أعداد السائحين خلال عامى 2017ــ2018، لتصل لنحو الأعداد التى جاءت إلى مصر فى 2010.

وأشار شكرى فى تصريحات خاصة للشروق، إلى أن الشركة وفقا لتعاقدها مع هيئة تنشيط السياحة كان من المفترض أن تحقق هذه الأعداد خلال العام الحالى، إلا أن حادث سقوط الروسية فى نهاية أكتوبر، والذى تبعه اعلان روسيا وبريطانيا حظر الطيران إلى مصر حال دون تحقيق الأرقام المستهدفة.

وبلغ عدد السائحين الوافدين إلى مصر فى 2010 نحو 14.731 مليون سائح وتصدرت أوروبا الغربية قائمة السائحين الوافدين بنسبة 44.5%، تلتها أوروبا الشرقية بنسبة 31.3 %، الشرق الأوسط بنسبة 12% وأفريقيا بنسبة 3.3%، ثم أمريكا الشمالية بنسبة 3.1%.

وتأثرت السياحة الوافدة إلى مصر مع حظر الطيران الروسى والبريطانى حيث يمثل السوقان نحو 66% من السياحة الوافدة، وشهد العام الحالى انخفاضا ملحوظا فى أعداد السائحين الوافدين حيث سجل يناير تراجع بـ46% فى أعداد السياحة الوافدة مقارنة بيناير من العام الماضى، كما شهد فبراير ومارس وأبريل تراجعا بـ46%، و47%، و45% على التوالى.

وقال الرئيس التنفيذى لشركة «جى دبليو تى» إن رفع الحظر من السوق البريطانى والروسى يعنى بداية عودة السياحة إلى المعدلات المستهدفة.

وأكد شكرى أن الشركة انتهت من اعداد الحملة الترويجية لمصر فى كل من السوق الألمانى، والايطالى، مشيرا إلى أن وزير السياحة يحيى راشد التقى بمسئولى الشركة وناقش معهم الخطة المعروضة والتى لاقت إعجابا من وزير السياحة.

«سوف يتم إطلاق حملات فى أسواق أوكرانيا وشرق أوروبا خلال الأيام القليلة القادمة»، يضيف شكرى.

ولفت إلى أن الشركة انتهت من اعداد الحملة فى أسواق انجلترا، وروسيا وتنتظر الشركة حتى يتم رفع حظر الطيران عن مصر للبدء فى تنفيذها.

من جانب آخر قال شكرى إن الحملة التى تم اطلاقها فى السوق العربى فى دول الامارات والمملكة العربية السعودية، والأردن، والكويت، والبحرين، والمغرب حققت ردود أفعال غير متوقعة، مشيرا إلى أنها لاقت نجاحا نظرا لأنه تم الإعداد الجيد لها.

«سنحقق هذا العام المستهدف من الأعداد السياحة العربية الوافدة إلى مصر كما جاء فى اتفاقنا مع هيئة التنشيط»، يضيف شكرى.

وتستهدف مصر جذب 4 إلى 5 ملايين سائح عربى خلال العام الحالى، تبعا لتصريحات سابقة لرئيس هيئة التنشيط، وبلغ عدد السائحين العرب الذين زاروا مصر العام الماضى نحو 2 مليون.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك