«فيسبوك» تقدم رؤية جديدة لتنقية الشبكة الاجتماعية من المحتوى المتعلق بالإرهاب - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«فيسبوك» تقدم رؤية جديدة لتنقية الشبكة الاجتماعية من المحتوى المتعلق بالإرهاب

واشنطن - أ ش أ
نشر في: الخميس 15 يونيو 2017 - 9:50 م | آخر تحديث: الخميس 15 يونيو 2017 - 9:50 م
قدمت شركة "فيسبوك"، اليوم الخميس، رؤية جديدة على صعيد جهودها لإزالة المحتوى المتعلق بالإرهاب، في استجابة للضغط السياسي في أوروبا على الجماعات المسلحة التي تستخدم الشبكة الاجتماعية للدعاية والتجنيد.

وقامت الشركة بتصعيد استخدام الذكاء الاصطناعي، مثل مراقبة الصور وفهم اللغة لتحديد وإزالة المحتوى سريعا، بحسب ما ذكرت مونيكا بيكرت مديرة فيس بوك لإدارة السياسات العالمية، وبريان فيشمان، مدير السياسات المضادة للإرهاب في تدوينة.

ونقلت شبكة "يورو نيوز" الإخبارية أن "فيسبوك" تستخدم حاليا الذكاء الاصطناعي لمطابقة الصور؛ مما يسمح للشركة للنظر فيما ما إذا كانت الصور أو الفيديوهات التي يتم تحميلها تطابق صورة معروفة أو فيديو لمجموعات مصنفة باعتبارها إرهابية، مثل داعش، والقاعدة الجماعات التابعة لهما.

وأنشأت كل من فيس بوك وتويتر ويوتيوب ومايكروسوف - العام الماضي - قاعدة بيانات مشتركة للبصمات الرقمية، والمخصصة أوتوماتيكيا للفيديوهات والصور ذات المحتوى المتطرف، لمساعدة بعضهم البعض في تصنيف المحتوى المتشابه على منصاتهم.

وبالمثل، تقوم فيس بوك حاليا بتحليل الرسائل التي تمت إزالتها فعليا بسبب امتداحها أو دعمها للمنظمات الإرهابية، لتطوير إشارات مستندة إلى نصوص لهذه الدعايات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك