تراجع أسعار النفط لأقل مستوياتها منذ 7 أشهر بعد زيادة إمدادات الخام الأمريكي - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 12:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تراجع أسعار النفط لأقل مستوياتها منذ 7 أشهر بعد زيادة إمدادات الخام الأمريكي

واشنطن - (د ب أ)
نشر في: الخميس 15 يونيو 2017 - 2:07 م | آخر تحديث: الخميس 15 يونيو 2017 - 2:07 م

أنهت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط في التعاملات الأمريكية، أمس الأربعاء، على تراجع في ظل استمرار الفائض في المعروض من الخام في الأسواق العالمية رغم اتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا وعدد آخر من منتجي النفط من خارج المنظمة على خفض الإنتاج لتعزيز الأسعار في الأسواق العالمية.

يأتي ذلك فيما ذكر تقرير «أوبك» الشهري الصادر اليوم الخميس، أن أسعار النفط تراجعت نتيجة فقدان السوق للصبر، مع تباطؤ وتيرة تراجع المخزون العالمي، في ظل تعاف كبير لإمدادات النفط العالمي وبخاصة من الولايات المتحدة.

كانت بيانات المخزون الأمريكي قد أشارت إلى تراجعه خلال الأسبوع الماضي، لكن هذا التراجع جاء أقل من المتوقع بحسب إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الحكومية.

وذكرت الإدارة أن المخزون سجل تراجعا خلال 9 من آخر 10 أسابيع، لكن هذا التراجع فشل في تعزيز أسعار التعاقدات الآجلة لأن وتيرة التراجع كانت بطيئة. في الوقت نفسه، كان هناك نمو غير متوقع لمخزون البنزين.

وذكرت «أوبك» في التقرير "هناك أيضًا مؤشرات على تباطؤ الطلب على الطاقة في الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، حيث أشار مسح صدر مؤخرًا أشار إلى تباطؤ وتيرة نمو قطاع الخدمات في الصين خلال أبريل الماضي إلى أقل مستوياته خلال عام".

وتراجعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بمقدار 1.73 سنت أي بنسبة 3.7% إلى 44.73 دولار للبرميل تسليم يوليو المقبل، وهو أقل مستوى لها منذ نوفمبر الماضي.

يأتي ذلك فيما أعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي، الأربعاء، رفع الفائدة الرئيسية مرة أخرى للمرة الثالثة خلال 3 أشهر رغم وجود مؤشرات على تباطؤ وتيرة نمو الاقتصاد الأمريكي خلال العام الحالي.

ووافقت لجنة السوق المفتوحة المعنية بإدارة السياسة النقدية في مجلس الاحتياط الاتحادي على زيادة أسعار الفائدة لتتراوح بين 1.0 و1.25% أي بزيادة 0.25%عما كانت عليه حتى الآن، وبدء التقليص "التدريجي" لميزانية المجلس البالغ حجمها 4.5 تريليون دولار خلال العام الحالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك