الإثنين 20 نوفمبر 2017 8:56 م القاهرة القاهرة 20.5°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

«السياحة» تكلف مكاتبها بالخارج لمتابعة تداعيات حادث الغردقة

كتب: طاهر القطان
نشر فى : السبت 15 يوليو 2017 - 7:44 م | آخر تحديث : الأحد 16 يوليو 2017 - 5:08 ص

بدأت مكاتب تنشيط السياحة بالخارج فى رصد ردود الأفعال لوسائل الإعلام الأجنبية وصناع القرار السياحى بالخارج عقب حادث الاعتداء على عدد من السائحين بأحد المنتجعات السياحية بمدينة الغردقة، والذى أدى إلى سقوط ضحيتين ألمانيتين وإصابة 4 آخرين.

وأكدت مصادر سياحية أنه لا يمكن قياس رد الفعل للحادث خارجيا إلا بعد مرور 3 أيام خاصة أن ذلك يتزامن مع إجازة "الويك إند" حتى تتضح الرؤية كاملة وتكون لدينا مؤشرات أولى يمكن البناء عليها وتحديد أليات المعالجة على المستوى الداخلى والخارجى.

من جانبه، أبدى وزير السياحة يحيى راشد أسفه الشديد للحادث الخسيس الذى تعرضت له عدد من السائحين الأجانب على شاطئ أحد المنتجعات السياحية بالبحر الأحمر، وراح ضحيته سائحتان من ألمانيا وإصابة 4 آخريات من الأجانب. وقدم الوزير التعازى فى الضحايا للسفير الألمانى وتمنى الشفاء للمصابين.

كان الوزير قد تواصل مع محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله للوقوف على ملابسات الحادث وتقديم أقصى خدمة للمصابين، وأبدى استعداد الوزارة لعلاج المصابين ونقلهم الى القاهرة لاستكمال العلاج.

قال عبدالفتاح العاصي، وكيل أول وزارة السياحة لقطاع الرقابة على الفنادق، إن هناك تواصل مستمر مع مكتب السياحة بالبحر الأحمر لمتابعة نقل السياح المصابين وإسعافهم وإبلاغ الوزارة بالموقف أولا بأول. وأضاف أن الوزير تواصل مع سفراء هذه الدول وقدم التعازى فى الضحايا وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

كان مطار الغردقة قد استقبل اليوم السبت 1600 سائحا ألمانيا لقضاء إجازاتهم على شواطىء البحر الأحمر والقيام برحلات بحرية وممارسة رياضة الغوص. ووصلت الوفود الألمانية على متن 9 رحلات دولية وتم تسهيل اجراءات الوصول لهم وتسكيننهم بالفنادق المختلفة .

وتتراوح نسب إشغالات فنادق الغردقة ما بين 65 % إلى 75%، وتتصدر السياحة الألمانية أعلى معدلات الجنسيات الوافدة إلى البحر الأحمر.




شارك بتعليقك