السبت 18 نوفمبر 2017 8:16 ص القاهرة القاهرة 19.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

مصدر بـ«التموين»: إضافة المواليد الجدد للبطاقات أول أغسطس

صرف تموين تصوير أحمد عبد اللطيف
صرف تموين تصوير أحمد عبد اللطيف
كتبت ــ وفاء فايز وإسلام جابر
نشر فى : السبت 15 يوليو 2017 - 8:58 م | آخر تحديث : السبت 15 يوليو 2017 - 8:58 م

كشف مصدر مسئول فى وزارة التموين والتجارة الداخلية عن أنه سيتم فتح باب إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية، بدءًا من أول شهر أغسطس المقبل، بعد الانتهاء من تحديث البطاقات التموينية وتنقيتها من المتوفيين والمسافرين خارج البلاد.
وأَضاف المصدر لـ«الشروق»، اليوم، أنه سيتم وضع معايير جديدة للإضافة، منها دراسة الأسر الأكثر احتياجا للدعم، وإضافة مواليدهم، واستبعاد غير المستحقين، لافتا إلى أن المعايير الجديدة ستشمل دراسة دخل الأسرة وعدد أفراها ومستوى التعليم والسكن ومساحة الشقة وقيمة فواتير الكهرباء والمياه، بحيث تتم دراسة أوضاع كل أسرة واحتياجاتها، وأوضح أنه سيتم السماح للمواطنين بإصدار بطاقات ذكية جديدة بدءا من أول أغسطس أيضا.
وفيما يخص تحديث بيانات البطاقات التموينية، أكد المصدر أن هناك 18.3 مليون مواطن حدثوا بيانات البطاقات التموينية من إجمالى 19 مليون مواطن، مضيفا أن نحو 700 ألف مواطن مهددون بالحذف من منظومة الدعم بسبب عدم تحديث بيانات بطاقاتهم التموينية.
وطالب المصدر المتخلفين عن التحديث بسرعة الذهاب إلى أقرب مكتب بريد لإرسال بياناته قبل غلق باب التحديث، مشيرا إلى أن وزارة الإنتاج الحربى ستعمل على استكمال بيانات المتقدمين للتحديث لمدة أسبوعين، وحتى نهاية شهر يوليو الحالى.




شارك بتعليقك