السبت 18 نوفمبر 2017 6:37 ص القاهرة القاهرة 19.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

افتتاح مركز رعاية للأطفال المبتسرين استكمالًا لمشروع إنشاء 1000 حضانة بالمحافظات

 عاطف عبد الحميد
عاطف عبد الحميد
كتبت - ياسمين عبدالرازق:
نشر فى : السبت 15 يوليو 2017 - 4:49 م | آخر تحديث : السبت 15 يوليو 2017 - 4:49 م

افتتح عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، اليوم، مركز رعاية للأطفال المبتسرين وحديثي الولادة التابع للجمعية الشرعية بمنطقة ألماظة بمصر الجديدة، يضم 60 حضانة مجهزة على أعلى مستوي علمي، مؤكدًا أنها تقدم خدماتها بالكامل بالمجان.

وأضاف المحافظ أن المجتمع المدني شارك في تجهيزها متمثلًا في الجمعيات الأهلية وتنفيذ المشروعات التنموية، والعمل على تحسين الخدمات المقدم للمواطنين ورفع المعاناة عن كاهلهم، مشيدًا بدور الجمعية الشرعية التي تعمل في مصر منذ 105 أعوام.

وأوضح المحافظ أن الجمعيات الأهلية لها العديد من الصروح الطبية والاجتماعية وتقوم بالعديد من الأنشطة في مجال كفالة اليتيم ورعايتهم وإنشاء مدارس وكتاتيب لحفظ القرآن، إلى جانب المشاركة في أعمال توصيل المرافق للقرى والمناطق العشوائية.

وأكد مصطفى إسماعيل الأمين العام لأحد الجمعيات، أن مشروع إنشاء مركز رعاية الأطفال المبتسرين يعد مكمل لمشروع إنشاء 1000 حضانة على مستوى محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أنه بدأ في إنشاء 5 مراكز جديدة بمحافظات الصعيد ضمن منظومة إنشاء 1000 حضانة أخرى.

وأضاف «إسماعيل» أن الجمعية تضم أنشطة أخرى تقوم بتنفيذها بالمجان في مجال الطب؛ حيث تم إنشاء صرح طبي عالمي للأورام وآخر لمعالجة الحروق وآخر متخصص في مجال علاج أمراض العيون بالليزر مع إنشاء مجمعات لخدمات الأشعة والرنين بالكامل، بالإضافة إلى كفالة نصف مليون يتيم وبرنامج عطاء اللحوم وتحفيظ القران لأكثر من 42 ألف دارس، إلى جانب المشاركة في قوافل بالتنسيق مع وزارة الخارجية وجامعة الأزهر بكافة الدول الإفريقية.




شارك بتعليقك