انطلاق «أسبوع الأفلام الكورية» بسينما الإبداع الفني بالقاهرة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق «أسبوع الأفلام الكورية» بسينما الإبداع الفني بالقاهرة


نشر في: الأحد 15 يوليه 2018 - 11:07 م | آخر تحديث: الأحد 15 يوليه 2018 - 11:07 م

افتتح رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية و"يون يو شيول" سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة وحرمه والمستشار الثقافي الكوري مساء اليوم الأحد، أسبوع الأفلام الكورية، والذي يقام بالتعاون مع المركز الثقافي الكوري.

بدأت الفعاليات بكلمة السفير حيث وجه الشكر لرئيس القطاع وجميع السادة الحضور من الجانب المصري وأبناء الجالية الكورية بمصر، كما عبر عن سعادته البالغة من الحضور الذي ملآ قاعة السينما.

وأضاف "أن فعالية اليوم تعتبر خاصة جدا بالنسبة له"، حيث تعد مصر واجهة للفن والسينما في العالم العربي، لذلك فإن عرض الأفلام الكورية في بلد المنشأ للسينما أمر مهم لذلك تم اختيار أفضل الأفلام الكورية، كما عبر عن شعوره بالفخر لعرض الأفلام في مصر، متمنيا أن تساهم هذه الفعالية في زيادة التقارب الثقافي بين الشعبين المصري والكوري.

وقال إن السينما الكورية تمتاز بالألوان الزاهية الصريحة وموضوعاتها التي تتنوع بين الرومانسية والأكشن كما هناك الكثير من الموضوعات التي تدور أحداثها حول الأسرة وضرورة انتصار الحق، الخير والعدالة كما أنها مليئة بملامح الحياة الأنسانية التي بالتاكيد يوجد مثلها في السينما المصرية.

وفي كلمته قال رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية ليس غريبا علي الصندوق أن يستضيف أفلاماَ من ثقافات مختلفة وتعتبر قاعة السينما بمركز الإبداع الفني ملتقي فنياَ ضخما لعرض أفلاماَ من مختلف دول العالم والتعرف علي الجديد في الفن السابع، هكذا حال السينما الكورية والتي ازدهرت في وقت قصير لتصل الي مصاف العالمية معتمدة اعتمادا اصيلا علي الكتاب الكوريين واستلهام أفكارا من نصوصهم الجادة التي تعبر عن المجتمع الكوري لتجد مكانا متميزاَ بها في كافة المحافل السينمائية في العالم.

بدأت أولي العروض بفيلم " يوم صعب" وهو من أفلام الأكشن ، وتدور احداثه حول المحقق "غون يو" الذي يسرع بالخروج من جنازة والدته للتحقق من أمر طارئ وهو في طريقه يقوم بعمل حادث سيارة فينتج عنه قتل رجل فينتابه الذعر ويخبئه في حقيبة سيارته .. سلسلة من الحوادث الشيقة المثيرة يمر بها نهاية ذلك اليوم العصيب ، الفيلم من بطولة " lee sun kyun "، " cho jin woong"،"jeong man sik " ،" shin jung keun" ، "jang in sub" ، من إخراج "سيونغ-هونغ كيم" ، إنتاج عام 2014.

يتم عرض غداَ 16 يوليو فيلم "حتي اللحظة الأخيرة" و17 يوليو فيلم "يوم صعب" وذلك في السادسة مساء بمركز الحرية للإبداع بالأسكندرية، ويستمر في القاهرة حتي يوم 19 يوليو الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك