بالصور.. روسيا تهدي مصر «مولينيا» أحد لنشات الصواريخ الأسرع في البحريات العالمية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 9:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. روسيا تهدي مصر «مولينيا» أحد لنشات الصواريخ الأسرع في البحريات العالمية

«مولينا»
«مولينا»
حاتم الجهمي
نشر في: السبت 15 أغسطس 2015 - 5:19 م | آخر تحديث: السبت 15 أغسطس 2015 - 5:28 م
قررت الحكومة الروسية، إهداء مصر أحد لنشات الصواريخ الهجومية من طراز «مولينيا»، في إطار بروتوكولات التعاون العسكري المشترك بين القوات المسلحة المصرية والروسية في العديد من المجالات، وتأكيدا لعلاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين مصر وروسيا .

وقالت القوات المسلحة في بيان لها اليوم: تأتي هذه الخطوة استمرارا للمواقف الروسية الداعمة لمصر خلال الفترة الماضية، وتطابق الرؤى بين القيادة السياسية لكلا البلدين نحو الحرب على الإرهاب، ودعم جهود الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

ويعد لنش الصواريخ الهجومي الروسي طراز " بي 32 - مولينيا " من أحدث الوحدات المتطورة في البحرية الروسية، والمزود بالعديد من منظومات التسليح، بينها الصواريخ سطح سطح والتي تعد الأسرع من نوعها في البحريات العالمية، والمدفعيات متعددة الأعيرة، إضافة إلى أنظمة الإنذار والحرب الإلكترونية الحديثة والذي يعد بمثابة إضافة جديدة لمنظومة التطوير والتحديث للقوات البحرية المصرية.

يذكر أن اللنش بطاقمة الروسي قد قام بزيارة لمصر خلال الأيام الماضية ، شارك خلالها في مراسم الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة ، ومن المنتظر أن يتم إيفاد مجموعة من أمهر الأطقم الفنية والتخصصية إلى روسيا للتدريب على هذا الطراز من اللنشات واستلامه من الجانب الروسي والعودة به إلى مصر خلال الفترة القريبة القادمة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك