«الكهرباء» تنفى وقف استيراد «العدادات الكودية» من الشركات العالمية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الكهرباء» تنفى وقف استيراد «العدادات الكودية» من الشركات العالمية

العدادات الكودية - ارشيفية
العدادات الكودية - ارشيفية
محمد صلاح
نشر في: الإثنين 15 أغسطس 2016 - 7:23 م | آخر تحديث: الإثنين 15 أغسطس 2016 - 7:23 م

نفى مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، ما تردد عن إلغاء الوزارة استيراد العدادات الكودية والذكية، بسبب نقص الدولار من الشركات الأجنبية التى تم إسناد بعض عمليات توريد العدادات لها بعد الإعلان عن اختيارها وفقا للمناقصة التى أعلنت عنها الوزارة.

وقال المصدر لـ«الشروق»، الاثنين، إن هناك مناقصة حالية جارٍ طرحها لتوريد كميات كبيرة من العدادات الكودية والذكية للوزارة، مع التأكيد على الاعتماد على الشركات المحلية المنتجة للعدادات مثل «السويدى الكهربية، ترونيكس العالمية، الهيئة العربية للتصنيع».

وأضاف أن الوزارة ملتزمة بكل الاتفاقيات التى أبرمتها مع الشركات العالمية الخاصة بتوريد العدادات المختلفة مع إعطاء الأولوية للشركات المحلية شريطة التزامها بالتوقيت المحدد بالإضافة لتحسين جودة وكفاءة المنتج، وزيادة خطوط الإنتاج للعدادات.

يشار إلى أن 23 شركة محلية وعالمية تتنافس على مناقصة توريد 250 ألف عداد كهرباء ذكى لشركات توزيع الكهرباء خلال الفترة المقبلة، وتستهدف الوزارة تركيب نحو 40 مليون عداد. فيما قال المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن العدادات الكودية متوافرة بمخازن الشركات ولا توجد أى قوائم انتظار.

وطالب «عسران» المواطنين بضرورة التقدم لشركات التوزيع بطلبات للحصول على العدادات الكودية بديلا عن الممارسة التى يتم الغاؤها خلال شهور قليلة، مشددا على أن رؤساء الشركات بالتعاون مع مباحث الكهرباء سيحصرون أعداد المواطنين الذين لم يتقدموا بتحويل الممارسة إلى عداد كودى لاتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك