مع اقتراب عيد الأضحى.. كل ما يهمك معرفته عن «فيلر الشعر» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مع اقتراب عيد الأضحى.. كل ما يهمك معرفته عن «فيلر الشعر»

كتبت ــ دينا صالح:
نشر في: الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 8:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 8:02 م

تحلم كل فتاة بالحصول على شعر ناعم وخال من التجاعيد، حيث ظهرت فى الفترة الأخيرة العديد من طرق فرد الشعر كالكيراتين والبروتين والبوتكس والكولاجين وأخيرا فيلر الشعر.
ومع اقتراب موسم الأعياد تحرص الفتيات والسيدات على زيارة صالونات التجميل لتجميل وعلاج مشاكل الشعر من تساقط
وتقصف وهيشان.
تحدثنا الدكتورة راندا سعد استشارى الأمراض الجلدية والتجميل، بشكل تفصيلى عن «فيلر الشعر» والفرق بين أنواعه الطبية والتجارية المنتشرة فى صالونات التجميل النسائية.
تقول «سعد» ينقسم «الفيلر» لثلاثة أنواع رئيسية أولها فيلر الشعر «العلاجى» وهو تقنية علاجية تتم فى عيادات ومراكز الجلدية بواسطة أطباء متخصصين عن طريق حقن فروة الرأس بمجموعة من المواد كالأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة وحمض الهيالويورونيك والبيوتين حيث يعمل هذا الخليط من الفيتامينات الطبية على تحسين وتنشيط الدورة الدموية فيساعد بشكل طبى سليم على حل مشاكل الشعر وإعادة إنبات الأماكن الفارغة وزيادة سمك الشعرة.
وتضيف استشارى التجميل، أما فيلر الشعر «التجارى» الذى يتم فى صالونات التجميل مرة واحدة فقط فهو الذى يحتوى على مواد تعمل على فرد الشعر والتخلص من الثنيات والتجاعيد فيعطى الشعر شكلا أملس وناعما وليس له أى استفادة علاجية ولا يختلف فى تأثيره كثيرا عن فرد الشعر بالكيراتين والبروتين وقد يتسبب فى تساقط الشعر إذا احتوى على نسبة عالية من الفورمالين.
وتشير الدكتورة راندا إلى النوع الثالث من فيلر الشعر وهو «التجميلى»، الذى يكون فى شكل جلسات أسبوعية حيث توضع المادة على الشعر بعد غسله جيدا وتترك من 20 لـ40 دقيقة ثم غسلها بالماء مرة أخرى، وتتكرر الجلسات الأسبوعية حسب احتياج الشعر لتحسين مظهر الشعر، ولكن التحسن هنا يكون خارجيا فى المظهر فقط واستعادة اللمعان الطبيعى للشعر دون حل جذرى لمشاكل الشعر.
وتؤكد على أن النوع التجميلى هو شبيه بنفس وظيفة حمامات الكريم الأسبوعية فهو لا يحتوى على مواد فرد للشعر بل جميع مكوناته لا تسبب ضررا كحمض الهيالويورونيك وهى المادة الأساسية المستخدمة فى فيلر الوجه التى تعمل على زيادة رطوبة الشعر للاحتفاظ بالماء بكميات كبيرة مما يجعل مظهر الشعر صحيا وحيويا.
كذلك يحتوى على الكيراتين المفيد وهو بروتين طبيعى موجود فى الشعر يساعد على زيادة قوة الشعر، وزيت الأرجان وبروتين اللؤلؤ والكولاجين والأحماض الأمينية وفيتامين E، ويجب ألا يستخدم بعدها أى مصدر حرارى لتثبيت المادة على الشعر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك