فرنسا تبدأ طلعات استكشافية فوق العراق - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فرنسا تبدأ طلعات استكشافية فوق العراق

DW
نشر في: الإثنين 15 سبتمبر 2014 - 10:59 ص | آخر تحديث: الإثنين 15 سبتمبر 2014 - 10:59 ص

أكد وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان، الذي يزور الإمارات حاليا، أن بلاده ستنفذ الطلعات الاستكشافية الأولى في العراق، فيما تواصل واشنطن استعداداتها مع حلفائها لضرب تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا.

أكد وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان اليوم (الإثنين 15 سبتمبر/ أيلول 2014)، في قاعدة الظفرة في الإمارات العربية المتحدة أمام حوالي مائتي عسكري فرنسي بينهم طيارون، بالقول: "اعتبارا من صباح اليوم، سنقوم بأولى الطلعات الاستكشافية بموافقة السلطات العراقية والسلطات الإماراتية".

ووصل وزير الدفاع الفرنسي اليوم إلى قاعدة الظفرة العسكرية في الإمارات لتوضيح دور بلاده في التحالف الدولي الذي تبنيه الولايات المتحدة لدحر تنظيم "الدولة الإسلامية" المتطرف. وهبطت طائرة الفالكون التي أقلت الوزير الفرنسي فجر الاثنين في مدرج هذه القاعدة الجوية القريبة من أبوظبي والتي تتمركز فيها القوات الفرنسية المنتشرة في المنطقة مزودة بست مقاتلات من طراز رافال وطائرة تموين من طراز بوينغ سي-135 وطائرة استطلاع تابعة للبحرية الفرنسية من طراز أتلانتيك.

وتقع القاعدة العسكرية على بعد حوالي 30 كلم جنوب غرب أبوظبي. ومن المقرر أن يلقي الوزير كلمة أمام الجنود الفرنسيين (عددهم حوالي 750 في الإمارات)، كما سيعقد اجتماعا مع ولي العهد الشيخ محمد بن زايد يشرح خلاله خصوصا الدور الفرنسي في التحالف الدولي ضد المتطرفين الإسلاميين الذين يسيطرون على مناطق واسعة في سوريا والعراق. ولن تنحصر المباحثات بالوضع في العراق بل ستشمل أيضا الوضع في ليبيا. ويغادر الوزير الفرنسي الإمارات عصرا متوجها إلى مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك