وزير الزراعة: تفعيل الضبطية القضائية لمهندسي حماية الأراضي لمواجهة التعديات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الزراعة: تفعيل الضبطية القضائية لمهندسي حماية الأراضي لمواجهة التعديات

وزير الزراعة الجديد عبدالمنعم البنا
وزير الزراعة الجديد عبدالمنعم البنا
كتب - السيد علاء
نشر في: الجمعة 15 سبتمبر 2017 - 12:45 م | آخر تحديث: الجمعة 15 سبتمبر 2017 - 12:45 م
• الوزارة توافق على تصدير 2199 طن تقاوى لـ6 دول أوروبية وعربية

​​
قال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة، إنه تم التنسيق مع وزارة العدل لتضمين محاضر التعدى على الأراضى الزراعية، شهادة من الجمعية التعاونية الزراعية معتمدة من الإدارة الزراعية المختصة تتضمن طبيعة الأرض الزراعية وحالتها قبل وقوع المخالفة لوقف إحالة قضايا حماية الأراضى لمكتب الخبراء وتلافيا لطول فترة التقاضى وسرعة الفصل فيها.

وأضاف البنا فى بيان له، الجمعة، أن ذلك يأتى حرصاً من الحكومة على سد الثغرات التى كانت موجودة فى محاضر المخالفات الخاصة بجرائم التبوير والتجريف والتقسيم على الأرض الزراعية، حيث تم إعداد ومراجعة نماذج لمحاضر المخالفات خلال الفترة الماضية.

وأشار الوزير إلي أنه تم الاتفاق على تفعيل الضبطية القضائية الممنوحة للمهندس الزراعى محرر المحضر وذلك طبقاً لقرار وزير العدل رقم 706 لسنة 1996، لافتاً إلى انه سيتم اشتراك مهندس من الوحدة المحلية المختصة لتقدير قيمة الأعمال، فى محاضر مخالفة البناء لتكون تحت نظر المحكمة عند الفصل فى القضية.

ولفت أنه تم مخاطبة وزارة التنمية المحلية لإخطار المحافظين والوحدات المحلية، فضلا ًعن إخطار المستشار النائب العام لإخطار محامى العموم بالمحافظات لتبليغ وكلاء النائب العام بالمحافظات.

وشدد وزير الزراعة على عدم التهاون مع أى مخالفة للتعدى على الأراضى الزراعية، معتبرًا أن الرقعة الزراعية هى أمن قومى لارتباطها بغذاء المصريين، والاعتداء عليها جريمة فى حق الوطن والأجيال القادمة.​

من ناحية أخري، كشف تقرير لوزارة الزراعة، عن موافقة لجنة تقاوى الحاصلات الزراعية، على تصدير 2199 طن تقاوى لـ6 دول، منها تصدير 2 طن تقاوى بردقوش إلى ألمانيا، و15 كجم تقاوى قمح خبز إلى السودان، وتصدير 25 طن تقاوى برسيم حجازى إلى السعودية، و132 طن تقاوى برسيم مصرى إلى باكستان، و88 طن تقاوى برسيم بلدى إلى الهند، تنطبق عليها جميع المواصفات والاشتراطات الحجرية .

وأشار التقرير إلي الموافقة على طلبات التصدير وفقا لطلبات عدد من الشركات المتقدمة، حيث وافقت اللجنة فى 11 من الشهر الجارى على تصدير 440 طن تقاوى برسيم بلدى إلى الهند، وأيضا الموافقة على أحد طلبات إحدى الشركات على تصدير 440 طن برسيم مصرى إلى باكستان.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك