إعلان نتيجة قبول الطلاب «مدن عين شمس الجامعية» منتصف الأسبوع الجاري - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إعلان نتيجة قبول الطلاب «مدن عين شمس الجامعية» منتصف الأسبوع الجاري

كتب- أحمد كساب:
نشر في: السبت 15 سبتمبر 2018 - 1:04 م | آخر تحديث: السبت 15 سبتمبر 2018 - 1:04 م

• «عبدالحميد»: 5 آلاف طالب وطالبة سجلوا عبر الموقع الإلكتروني أغسطس الماضي.. ولا تخفيض للأعداد بالعام الدراسي الجديد


قال نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور نظمي عبدالحميد، إن الجامعة لم تنته حتى الآن من فحص نتيجة المقبولين للمدن الجامعية بالعام الدراسي الجديد، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عنها منتصف الأسبوع الجاري.

وأضاف «عبدالحميد»، في تصريح خاص لـ«الشروق»، أنه تم استقبال نحو 5 آلاف طالب وطالبة، بواقع 2723 للإناث و2255 للذكور، من الطلاب الراغبين في الالتحاق بالمدن، عن طريق الموقع الإلكتروني أغسطس الماضي، مؤكدا أن هذه الأعداد لن يتم تخفيضها، وفي حالة عدم قبول أي من الطلاب، سيتم الإعلان مجددا عن فتح باب الالتحاق بالمدن.

وأشار «عبدالحميد» إلى أن الجامعة لديها قوائم انتظار كبيرة من الطلاب الراغبين في الالتحاق بالمدن، إلا أن الجامعة لا تقبل تسكين طلاب من قاطني القاهرة الكبرى، باستثناء بعض المراكز في القليوبية والجيزة، إلى جانب الطلاب ممن يثبت عدم سلامة سجلهم الأمني.

وأكد «عبدالحميد» أن المدن الجامعية ستكون جاهزة لاستقبال الطلاب قبل انطلاق العام الدراسي الجديد، والمقرر انطلاقه 22 سبتمبر الجاري، لافتا إلى أن الجامعة أنهت كافة الاستعدادات سواء بتطوير المنشآت أو المطاعم الداخلية بالمدن، والتأكد من توافر كافة الخدمات التي يحتاجها الطلاب بالمدن.

وفي سياق متصل، أوضح «عبدالحميد» أن الجامعة على وشك الانتهاء من تقريرها الخاص بمسابقة «أفضل جامعة»، وإرساله إلى المجلس الأعلى للجامعات نهاية الأسبوع الجاري.

وتابع أن الجامعة ركزت في تقريرها على المراكز المضيئة بها، والتطوير الذي يحدث بالمنشآت والمعامل، إلى جانب النقاط الإيجابية التي أشادت بها لجنة التحكيم عند تفقدها للجامعة الأسبوع الماضي، موضحا أنه من المحتمل الإعلان عن نتيجة المسابقة نوفمبر القادم، وذلك بعد تقييم التقارير المقدمة من كافة الجامعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك