«جامعة بني سويف» تتعاون مع أخرى إيطالية في الطب الرياضي والعلاج الطبيعي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«جامعة بني سويف» تتعاون مع أخرى إيطالية في الطب الرياضي والعلاج الطبيعي

بني سويف- حازم الخولي:
نشر في: السبت 15 سبتمبر 2018 - 1:55 م | آخر تحديث: السبت 15 سبتمبر 2018 - 1:55 م

صرح الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، بأنه تم توقيع اتفافية تعاون بين جامعة «فورو إيطاليكو» بروما برئاسة البروفيسور فابيو بيجوتسي، وجامعة بني سويف ممثلة في كلية التربية الرياضية وقطاع الطب الرياضي والعلاج الطبيعي.

وقال «حسن»، في بيان صحفي اليوم، إن جامعة «فورو إيطاليكو» أنشئت عام 1928، وتهتم بعلوم الرياضة وعلوم الحركة والطب الرياضي، مشيرا إلى أن جامعة بني سويف دائما «سبّاقة» لجميع الإنجازات؛ فهي الجامعة المصرية الوحيدة التي تعقد تلك الاتفاقية مع هذه الجامعة المتخصصة في العلوم الرياضية.

وحضر الاتفاقية البروفسيور إيمانويل ايذيدوري نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، ومندوب بعثة جامعة الدول العربية بروما، والدكتور مختار أمين عبدالغني عميد كلية التربية الرياضية، والدكتورمحمود الششتاوي أستاذ العلاج الطبيعي والتأهيل، والدكتور سمير الحوالة كلية التربية الرياضية.

وأكد «حسن» أن جامعة «فورو إيطاليكو» بها مقر الاتحادات الأولمبية الرياضية لإيطاليا، وتتسابق الجامعات من أنحاء العالم على عقد اتفاقيات معها، حيث هناك اتفاقيات تعاون مفعلة بشكل كبير لتلك الجامعة مع العديد من الجامعات الأوروبية، وتؤامة مع بعض الجامعات الأمريكية؛ وذلك لانفراد جامعة «فورو إيطالكو» بتخصصات في مجالات الرياضة.

وتابع أن هذا البروتوكول يضيف إلى جامعة بني سويف مزيدا من التعاون في تخصصات دقيقة مع بداية إنشاء جامعة بني سويف لمركز الطب الرياضي والتأهيل الطبي، مضيفا أنه بعد توقيع الاتفاق قام الوفد المصري بتفقد أقسام الجامعة المختلفة، والإستاد الرياضي لها المجاور لإستاد روما الدولي وتفقد صالات التدريب والمراكز البحثية المختلفة؛ للاطلاع على تلك الإمكانات والتجهيزات للاستفادة منها في جامعة بني سويف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك