الخطيب يحشد أعضاء الأهلي لعمومية 28 سبتمبر - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 4:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخطيب يحشد أعضاء الأهلي لعمومية 28 سبتمبر

محمود باهي
نشر في: السبت 15 سبتمبر 2018 - 1:37 م | آخر تحديث: السبت 15 سبتمبر 2018 - 1:37 م

جدد مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب الدعوة لأعضاء النادي بضرورة الحضور المكثف في موعد انعقاد الجمعية العمومية غير العادية والمحدد لها 28 سبتمبر الجاري؛ للتصويت على مشروع لائحة النظام الأساسي للنادي.

وأكد المجلس على ثقته الكاملة في وعي أعضاء الأهلي لاكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية الذي يحتاج إلى 12500 عضو؛ لاعتماد دستور النادي.

 قال محمود الخطيب في كلماته المتكررة  لأعضاء الأهلي: "28 سبتمبر هو يوم الأهلاوية الذين يعشقون ناديهم، ويريدون أن ينتقلوا به إلى مرحلة جديدة من التطوير الذي يليق بنادي القرن في كل الاتجاهات وهذا لن يحدث إلا بلائحة تعكس قيمة الأهلي وتاريخه الحافل بالإنجازات والانتصارات".

وأضاف أن حالة التفاعل والحراك التي يشهدها النادي في فروعه الثلاثة وتجاوب الأعضاء ورغبتهم في إقرار مشروع اللائحة يدعو للتفاؤل خاصة أن الكل على قلب رجل واحد، مشددين على أنه لا يليق أبدا أن الاهلي صاحب العراقة والتاريخ لا يملك لائحة تخصه وتنظم شؤونه.

وأشار رئيس الاهلي إلى أن مشروع اللائحة قامت فلسفته على عدة محاور؛ أولها أنه جاء متسقا مع قانون الرياضة الجديد والميثاق الاوليمبي وثانيا يهدف إلى تعظيم دور الجمعية العمومية صاحبة الحق الاصيل، ولابد أن يكون لها الكلمة العليا، وثالثا يرسخ مشروع اللائحة قيم ومبادئ الأهلي والتي تم وضعها قبل البطولات، لأن ثوابت النادي قامت عليها كل الانتصارات والبطولات على مدار تاريخ النادي بخلاف باقي عناصر المنظومة والتي يؤدي من خلالها كل فرد دوره بما يليق بهذا الكيان.

الأمر الرابع الذي أشار إليه محمود الخطيب هو التأكيد على وحدة النادي وفروعه وكلهم أهلي وهذه كلمة السر في نجاحات النادي واستقراره، وتم التركيز على حماية أموال النادي وكيفية زيادة موارده ووسائل الرقابة عليها وتضمن مشروع اللائحة الكثير من الأمور منها أيضا الحفاظ على حقوق كبار السن ومنحهم العديد من الاستثناءات وكذلك الشباب والمرأة في مختلف مراحل حياتها كل حسب ظروفه سواء كانت ابنة أو زوجة أو مطلقة أو أرملة.

ولم ينس مشروع اللائحة حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وتعظيم سلطة الجمعية العمومية في كافة الأمور الجوهرية خاصة الاستثمارات والمشروعات الكبرى وكل هذا على سبيل المثال وليس الحصر.

وقال الخطيب أن أعضاء الأهلي على درجة عالية من الثقافة ويعلمون أن مجلس الإدارة قام بكل الخطوات الإيجابية التي ترسخ الديمقراطية في الحوار وتبادل وجهات النظر ليخرج مشروع اللائحة معبرا عن وجهة نظر كل الأهلاوية بدليل أنه تم تعديل 31 بندا في ضوء المقترحات التي تلقتها إدارة النادي والتي تجاوزت 3 آلاف مقترح وقامت اللجنة المركزية لإعداد مشروع لائحة النظام الأساسي بدراستها ورفعت توصياتها إلى مجلس الادارة والذي لم يتمسك بوجهة نظره وأقر كل التعديلات التي تخدم مصلحة الأهلي. 

وأكد رئيس القلعة الحمراء على أن الجمعية العمومية للنادي سوف تسجل رقما قياسيا في الحضور، لأنها جمعية رائدة ولا ترضى إلا أن يكون الأهلي في المقدمة دائما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك