انتخابات المحافظين في فنزويلا اختبار لحكومة مادورو - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتخابات المحافظين في فنزويلا اختبار لحكومة مادورو

د ب أ
نشر في: الأحد 15 أكتوبر 2017 - 11:03 م | آخر تحديث: الأحد 15 أكتوبر 2017 - 11:06 م
أجرت فنزويلا، اليوم الأحد، انتخابات لاختيار محافظين جدد في كل ولاياتها الثلاثة والعشرين في تصويت اعتبر اختبارا لحكومة الرئيس الاشتراكي نيكولاس مادورو.

وعلى الرغم من أن المعارضة تنتقد الحكومة لاستخدام أساليب قمعية، إلا أنها شاركت في انتخابات الأقاليم. ويتطلع المعارضون للحكومة إلى أن تبلغ المشاركة 60 بالمئة على الأقل من مجموع الناخبين وبعث رسالة واضحة ضد مادورو.

وقبيل الانتخابات، اتهم مادورو المعارضة بالتعاون مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي فرض عقوبات على فنزويلا الشهر الماضي ،ووضع البلاد على قائمة حظر السفر المثيرة للجدل.

وانضمت فنزويلا إلى أعداء للولايات المتحدة منذ زمن بعيد بما في ذلك كوريا الشمالية وإيران، في إعلان أصدره ترامب بفرض حظر جزئي على الأقل لدخول الأراضي الأمريكية. وقال إن الدول بها مخاطر أمنية لأن حكوماتها عجزت عن الوفاء بمطالب أمريكا فيما يتعلق بتبادل المعلومات.

وتتوحد غالبية المعارضة الفنزويلية تحت راية ائتلاف الطاولة المستديرة للوحدة الديمقراطية، المكون من نحو عشرين حزبا، من بينهم الاشتراكيون الديمقراطيون والليبراليون والمحافظون.

وأسفرت أعمال الشغب المناهضة للحكومة عن مقتل المئات خلال هذا العام.

وقال تيبيساي لوسينا،رئيس لجنة الانتخابات، اليوم الأحد إن ظروف عملية التصويت كانت "مثالية" على الرغم من بعض التأخيرات في فتح لجان الاقتراع.

ويحق لأكثر من 18 مليون مواطن التصويت. ويوجد نحو ألفي مراقب، من بينهم ستون من الخارج لمراقبة عملية الانتخابات بالبلاد. ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج غدا الاثنين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك