«التعليم» تصدر منشورا بتفعيل الإجراءات الوقائية ضد الأمراض المعدية - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم» تصدر منشورا بتفعيل الإجراءات الوقائية ضد الأمراض المعدية

أ ش أ
نشر في: الأحد 15 أكتوبر 2017 - 8:30 م | آخر تحديث: الأحد 15 أكتوبر 2017 - 8:30 م
أصدرت الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منشورا أمنيا وجهت فيه بتفعيل الإجراءات الوقائية وكيفية التعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية ؛ وذلك حفاظًا على سلامة الطلاب والعاملين بها.

وقالت الوزارة ـ في بيان اليوم الأحد ـ إنه تم توجيه المنشآت التعليمية بتنفيذ التعليمات لسلامة الطلاب من الأمراض المنقولة عن طريق البعوض والتي تشمل فيروس زيكا وفيروس غرب النيل والشينكونغونيا وحمى الضنك والملاريا.

وتضمنت تعليمات السلامة التخلص من أي تجمعات مياه موجودة داخل المنشأة ورش الحجرات وأماكن التجمعات بالمبيد الحشري والتخلص من المياه الراكدة ، وخاصة تلك التي تحدث بعد نزول المطر أو الناتجة عن صرف صحي ، بالإضافة إلى التخلص دوريًا من المياه الموجودة في أحواض طلمبات أو أحواض شرب الحيوانات وتغطية خزانات المياه بحيث لا يمكن للبعوض الدخول إليها.

ووجهت بتجنب تراكم المياه في أواني الزهور وغيرها من الحاويات لمنعها من أن تصبح مكانًا لنمو اليرقات، وتفريغ الأواني غير المستخدمة من الماء.

وأكدت على ضرورة قيام كل جهة من الجهات المعنية بتنفيذ ومتابعة أدوارها ، إدارة الرعاية الأساسية وإدارة الوقائي بمديرية الصحة والتأمين الصحي ومديريات التربية والتعليم ، طبقًا لخطة وزارة الصحة والسكان للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية.

وفي سياق آخر ، قال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أحمد خيري إنه بشأن الشكوى من سوء حال مدرسة أولاد محمد بإدارة أسيوط التعليمية، تم تشكيل لجنة من إدارة أسيوط التعليمية لزيارة المدرسة، وتبين عدم صحة ماجاء بالشكوى، حيث أن المقاعد واردة للمدرسة من العام السابق فقط ومازالت بحالتها الجديدة.

وأضاف خيري ، في تصريحات صحفية اليوم الأحد ـ أنه تم عمل صيانة كاملة لمبنى المدرسة من قبل الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والمبنى لا يحتاج سوى بعض الدهانات ، وبالنسبة لكثافة الفصول فإن المدرسة مكونة من 10 فصول وعدد طلابها 348 شخصا ، وكثافة الفصول فيها 35 طالبًا تقريبا ، بالإضافة إلى وجود غرفة لمناهل المعرفة (التطوير) ، كما أن أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة مكتملة ولا تحتاج سوى معلم تربية رياضية وأخصائي اجتماعي ومعلم تربية فنية.

وأوضح أنه بالنسبة لشكوى بعض معلمي مدارس أبوبكر الصديق الابتدائية وعبدالحليم الدرباشي وأهناسيا الإبتدائية بمحافظة بني سويف من وقائع التعدي عليهم داخل المدارس من قبل بعض أولياء الأمور ، تبين أن مديرية التربية والتعليم ببني سويف اتخذت جميع الإجراءات القانونية تجاه تلك الوقائع وتحرير محاضر بالشرطة حفاظا على حقوق المعلمين ، وتم التصالح والتنازل عن المحاضر من قبل المعلمين بعد اعتذار أولياء الأمور ، مؤكدا أن كرامة المعلم خط أحمر لا يجب الاقتراب منها.

وأشار إلى أنه بالنسبة للشكوى من تعدي معلمة بالضرب على أحد الطلاب بمدرسة النصر الإعدادية بمحافظة دمياط ، تم استبعاد المعلمة لحين الانتهاء من التحقيق.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك